العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

"علوم" جامعة البحرين تعمم نظام الأكاديمي المرشد

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مدير مكتب ضمان الجودة بكلية العلوم ثريا جمعة، إن الكلية تعتزم تعميم نظام داخلي على الهيئة الأكاديمية ليعرف كل أستاذ دوره في الإرشاد الأكاديمي، بالإضافة إلى دوره في عملية التعليم، مؤكدة أن توجه الجامعة في الفترة المقبلة يركِّز على إعطاء دور أساسي للمعلمين في عملية الإرشاد.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمتها حديثاً جمعة لطلبة الكلية بعنوان: "الإرشاد الأكاديمي لطلبة كلية العلوم"، وتحدثت فيها عن نظام الإرشاد الأكاديمي باعتباره "عملية تربوية تساعد الطالب على الاختيار الأمثل للمقررات الدراسية، وحثه على المزيد من التحصيل العلمي والمعرفي، وتزوده بطرق البحث وأساليب الدراسة.

وأوضحت جمعة أن الإرشاد الأكاديمي يهدف إلى تعريف الطالب إلى ميوله وقدراته وكيفية تحديد أهدافه التعليمية بالإضافة إلى معرفة الطالب بأنظمة الجامعة ذات العلاقة، والخيارات الأكاديمية ومتطلبات البرنامج الأكاديمي.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش والمحاضرات التي تقيمها دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين، وتهدف إلى الإرشاد والتوجيه الاجتماعي والنفسي للطلبة، وتوعيتهم وصقل شخصياتهم من خلال الخدمات التي تقدمها والبرامج والفعاليات التي تنظمها على مدار العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً