العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

فخرو: سيدات الأعمال البحرينيات يشكلن رقماً مهما في الواقع الاقتصادي البحريني

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصناعة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح اليوم الخميس (13 مارس / آذار 2014) رئيسة مجلس إدارة نادي صاحبات الأعمال والمهن البحريني العالمي الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وعددٍ من عضوات المجلس.

وأعرب الوزير عن دعم القيادة والحكومة لكافة المؤسسات الوطنية والمهنية وتلك ذات البعد العالمي التي من شانها إبراز الصورة المتقدمة والحضارية لمملكة البحرين في المحافل الدولية، مشيراً إلى تقدير الحكومة واعتزازها بكافة الجهود والمبادرات التي تتقاطع مع الجهود الحكومية في مجال الترويج لمملكة البحرين كوجهة اقتصادية منفتحة وملائمة لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية سواء المحلية أو العالمية، معبراً عن تقديره لسيدات الأعمال البحرينيات اللواتي كان لهن دوراً بارزاً ومؤثراً في إنجاح الزيارة الأخيرة لعاهل البلاد إلى جمهورية الهند الصديقة، لافتاً إلى توجه الوزارة لمتابعة النتائج المترتبة على هذه الزيارة ورصد ما تسفر عنه من تطورات ومستجدات ممثلة في مشاريع أو تفاهمات أو صفقات تتم بين القطاع الخاص البحريني ونظيره الهندي.

وإلى ذلك لفت الوزير إلى الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه سيدات الأعمال البحرينيات اللواتي أصبحن اليوم يشكلن رقماً مهما في الواقع الاقتصادي لمملكة البحرين في الوقت الحاضر، مؤكداً أهمية التنسيق والعمل المشترك بين كافة الأطراف ذات العلاقة في كل ما يمكن أن يسهم في تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية في البلاد وخلق الشراكات الناجحة مع نظرائهن في كافة دول العالم ، الأمر الذي يرفع اسم مملكة البحرين عالياً في كافة المحافل.

وفي السياق ذاته أشاد الوزير بالبرامج الهادفة التي يقوم بها نادي صاحبات الأعمال والمهن البحريني العالمي وخطواته الإيجابية وجهوده اللافتة في سبيل تعزيز مكانة المرأة ودورها في القطاع الاقتصادي، مؤكداً دعم ومؤازرة الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكل هذه الجهود ورفدها بكل المتطلبات والتسهيلات التي من شأنها الإرتقاء بالنادي ومكانته على الصعيدين المحلي والخارجي .

ومن جانبها أكدت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة استمرار النادي بتقديم كل ما من شأنه خدمة المجتمع البحريني والتركيز بشكل خاص على الفئات الشبابية من ذوي الدخل المحدود والأسر المنتجة والعاطلين والموهوبين والمبدعين لتهيئتهم وإعدادهم لخوض سوق العمل بكل ثقة وجدارة ، الأمر الذي يسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة لمملكة البحرين.

يذكر أن الإتحاد الدولي لنادي صاحبات الأعمال والمهن العالمي قد تأسس عام 1930 ، وله حالياً فروع في 95 دولة. وهو يشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة لدعم المرأة في العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية، ويركز على المرأة المعيلة وصاحبات المشروعات الصغيرة وذوات الدخل المحدود مركزاً على النواحي الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً