العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

الطالب سيف ناجي عبدالله يفوز بمسابقة التجارة الإلكترونية لشهر فبراير 2014

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة عن أسم الفائز بمسابقة التجارة الإلكترونية لشهر فبراير/شباط 2014 وهو الطالب سيف ناجي عبدالله صالح البالغ من العمر 14 سنة من المعهد الديني.

ومسابقة التجارة الإلكترونية، مسابقة توعوية شهرية إلكترونية تعني بمفاهيم التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت أعدت لطلبة مدارس مملكة البحرين وتستهدف جميع المراحل التعليمية للطلبة في الفترة العمرية من 10 – 18 سنة، وتعرض على الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة www.moic.gov.bh/ecomp،وموقع جريدة الأيام اليومية www.alayam.com.

وتأتي مسابقة التجارة الإلكترونية ضمن البرنامج التثقيفي المعد لطلبة المدارس للعام 2013 – 2014 بالتعاون مع وحدة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، والذي يهدف إلى نشر الوعي الثقافي الإلكتروني بين جميع أفراد المجتمع بما فيهم طلبة المدارس والهيئات التعليمية.

كما وقد تواصلت الزيارات الميدانية التي تنظمها الإدارة للفصل الدراسي الثاني في مدرسة البلاد القديم الإبتدائية للبنات و التي استهدفت فئة أولياء الأمور والهيئة التعليمية والطالبات لتناقش موضوع أمن الأطفال على الإنترنت، وكيفية حمايتهم عند التعرض لأحد المخاطر المتمثلة بسرقة البيانات الشخصية و إصابة الأجهزة بالفيروسات أو التعرض إلى النصب والاحتيال وغيرها. إلى جانب عرض النصائح التوعوية والإرشادات التثقيفية التي يمكن إتباعها أثناء التواصل الإلكتروني عبر الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر والتي تعد من أكثر التطبيقات استخداماً بين الطلبة والطالبات.

يذكر أن المسابقة تأتي بدعم من من شركة مستقبل الخليج للأعمال وشركة النديم وشركة Intertec Systems وجريدة الأيام كراعي إعلامي.

وندعو جميع الطلبة ممن لم يحالفهم الفوز في هذا الشهر للمشاركة عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.moic.gov.bh/ecomp .

وسؤال المسابقة لشهر مارس 2014، ما هي أهم المواصفات لبطاقة الإئتمان التي تستخدم لإتمام عملية الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت؟ بطاقة ائتمان ذات مبالغ عالية وصالحة للاستخدام - بطاقة ائتمان تتضمن على سعر البضاعة وغير صالحة للاستخدام - بطاقة ائتمان مخصصة للاستخدام عبر الإنترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً