العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

متدربون من "الأشغال" في دورة عملية بمجال الإسفلت وجودة المواد

المنامة - وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت إدارة هندسة المواد بوزارة الأشغال بإرسال مجموعة من المتدربين من إدارة هندسة المواد وإدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى إحدى الشركات المختصة في توريد الإسفلت في منطقة الحد وذلك ضمن البرنامج التدريبي لإدارات وزارة الأشغال ولزيادة معرفتهم وخبرتهم في مجال صناعة إنتاج الإسفلت ومراقبة وضمان جودة المواد.

وخلال الزيارة الأولية للشركة وبحضور مديرها، فقد تمّ تزويد المتدربين بشرح مفصل عن عملية تصنيع الإسفلت، وإجراءات مراقبة جودة المواد وسياسة ضمان الجودة للشركة للتأكد من توافق المواد والخدمات التي توفرها وتطابقها مع معايير ومواصفات وزارة الأشغال التي تضمن استمرار تطوير الطرق في المملكة والارتقاء بها بالمستوى المطلوب.

وانخرط المتدربون في عملية إنتاج وفحص وتصميم الإسفلت، وشملت هذه العملية فحص المواد الخام التي تدخل في تكوين الإسفلت وتحديد النسب اللازمة من هذه المواد وفقا لمعايير وزارة الأشغال.

يذكر أن وزارة الأشغال وضمن برنامجها التدريبي للمهندسين وبالتعاون مع شركات مواد البناء بشكل عام تقوم بإرسال مهندسيها لمدة زمنية تصل إلى شهر بهدف تبادل الخبرات والاستفادة، كما تسعى الوزارة من خلال ذلك توفير التدريب الشامل للمحافظة على المعايير عالية الجودة التي تم وضعها من قبل الوزارة.

وتوضيحاً لمستوى هذا التعاون المستمر بين وزارة الأشغال والجامعات والمعاهد في البحرين، فإنّ إدارة هندسة المواد تستقبل سنوياً عدداً كبيراً من الطلاب، وتوفر لهم كافة التسهيلات والدعم في ما يتعلق بدراساتهم والأبحاث اللازمة لاستكمال أطروحاتهم.

يأتي ذلك يأتي انطلاقاً من حرص إدارة هندسة المواد على ضمان التواصل المستمر مع المؤسسات العلمية بدعم مشاريع التطوير وتوفير أفضل أنواع التدريب الممكن للمهندسين المستجدين للارتقاء بمستوى الأداء والأعمال قطاع الإنشاء في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً