العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" توقع مذكرة تفاهم مع "البحرين للتنمية السياسية"

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع معهد البحرين للتنمية السياسية وذلك صباح اليوم الأحد (9 مارس/ آذار 2014) في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم من جانب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الأمين العام للمؤسسة أحمد عبدالله فرحان، ومن جانب معهد البحرين للتنمية السياسية المدير التنفيذي للمعهد ياسر إسماعيل العلوي، بحضور السيد خالد الخياط المستشار الإعلامي والقائم بأعمال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمعهد ومدير إدارة الاتصال بالمؤسسة نوار عبدالله المطوع.

وأكد فرحان أن توقيع مذكرة التفاهم مع معهد البحرين للتنمية السياسية يأتي في إطار التعاون والتواصل مع المؤسسات ذات الصلة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، مثمنًا الدور الهام الذي يقوم به المعهد في إقامة البرامج التدريبية المعنية بنشر ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي عن تطلع المعهد إلى تنمية التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث يأتي توقيع هذه المذكرة ضمن أهداف مرسوم إنشاء المعهد والمتعلقة بدعم المراكز والجمعيات القائمة على حقوق الإنسان.

كما تأتي مذكرة التفاهم هذه لتكون الإطار الذي ينظّم أواصر التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين، وخصوصا فيما يتعلق بعقد الفعاليات والمؤتمرات وتوفير البرامج التدريبية المتعلقة بالدراسات الخاصة بحقوق الإنسان وفقا لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني، ونشر البحوث المشتركة والدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان.

كما يأتي ضمنها أيضا تبادل المعلومات و البيانات و الإحصاءات، وتبادل الزيارات والاستشارات والمطبوعات والأدبيات والدراسات التي تعزز من ثقافة حقوق الإنسان وتساهم في توعية المجتمع البحريني نحو هذه القضايا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً