العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

سوق "Art Market" ينطلق بأعمال الفنانين الشباب نهاية الأسبوع الجاري

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في تواصل مستمر نحو عام مليء بالفنون والجمال، وفي وقت تحتفي فيه المنامة بالفن تحت شعار "الفن عامنا"، وضمن فعاليات ربيع الثّقافة التاسع، ينطلق سوق آرت ماركت (Art Market) في نسخته الثالثة يوم الخميس القادم (13 مارس / آذار 2014).

سوق آرت ماركت، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، يقام في منطقة باب البحرين بالتعاون مع شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، حيث يعطي الشباب والفنانين مساحة لتقديم مختلف أعمالهم لزبائن سوق باب البحرين، كانت لوحات فنية، منتوجات يدويّة، قطع أثاث مبتكرة، إكسسوارات، أعمالاً كرافيكية، منحوتات، تصويراً فوتوغرافي، وغيرها.

ويصاحب "آرت ماركت" أمسيات موسيقيّة وفعاليّات مصاحبة للأطفال والبالغين، بحيث يمكن للأسرة والشّباب، بالإضافة إلى الاستمتاع باقتناء بعض الأعمال والمنتجات الفنّيّة، تمضية وقت بمتابعة العروض الفنّيّة والموسيقيّة، كعرض الفرقة الشّبابية الموسيقية وفرقة محمد بن فارس للفنون الشعبية. كما يتيح آرت ماركت لروّاده فرصة المشاركة في أعمال الرسم الحي والمباشر طوال أيام السوق، حيث يوفّر مساحة مفتوحة للأطفال والكبار لممارسة الفن في باب البحرين بتواجد مجموعة من الفنّانين المبدعين.

وبالتوازي مع فعاليات السوق المصاحبة والمعروضات الفنّية، فإن "Art Market" يقوم على تقديم عدد من ورش العمل الفنية المجانية المستمرة على مدى أيام السوق. وفي هذا الشهر، ينظّم السوق ورشة عمل فن الموزاييك (الفسيفساء) والتي ستعطي المشاركين فيها فكرة أوسع حول هذا الفن الذي يعد من أدق الفنون وأكثرها جمالاً، من خلال تطبيق قواعده واستخدام أدواته لصناعة قطعهم الخاصة.

يذكر أن سوق "Art Market" ينطلق في نهاية الأسبوع الثاني من كل شهر في سنة 2014م، التي تأتي بالتوازي مع احتفاء المنامة بالعام الجديد تحت شعار "الفن عامنا" واختيارها عاصمة للسّياحة الآسيوية 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً