العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

مجلس بلدي المحرق يشدد على توفير الأمن والسلامة لطلبة المدارس ومرتادي سوق المحرق المركزي المؤقت

البسيتين – مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس مجلس المحرق البلدي عبدالناصر يوسف المحميد بمكتبه صباح أمس الأحد (9 مارس / آذار 2014) عددا من أعضاء مجلسي آباء وأولياء أمور طلبة مدرستي آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات وحسان بن ثابت الابتدائية للبنين بحضور مدير عام بلدية المحرق صالح ابراهيم الفضالة وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية فاطمة سلمان ، وذلك من أجل مناقشة الموقع المؤقت للسوق المركزي، إذ نوه الآباء إلى ضرورة إيجاد محل بديل آخر لما يشكله من مخاطر على الطلبة بشكل خاص وعلى المتسوقين بشكل عام.

وأشاد أعضاء مجلس الآباء بضرورة توفير الأمن والسلامة على الطريق للطلبة والطالبات وللهيئات الإدارية والتدريسية وجميع العاملين بالمدرستين وأولياء أمورهم وذلك بسبب ضيق المساحة بين المدرستين والموقع المؤقت للسوق، إذ سيسبب ازدحامات مرورية خصوصا مع تقارب توقيت العمل بالسوق المؤقت بالامتحانات النهائية للطلبة والتي تتطلب الخروج من المدارس مبكرا بنفس توقيت المتسوقين بالسوق المركزي، وهذا يشكل خطرا كبيرا على الطلبة لصغر سنهم.

كما حرص الأعضاء حرصا شديدا بالتأكد من سلامة جميع التوصيلات الكهربائية للسوق المؤقت وذلك من أجل سلامة البائعين ومرتادي السوق من جميع الأعمار.

وصرح رئيس المجلس عبدالناصر المحميد، بأنه حريص اشد الحرص على سلامة الأطفال ومرتادي السوق، وتم دراسة مشروع سوق المركزي المؤقت مع المستثمر الذي أكد من ناحيته بأنه حريص على توفير كل المرافق والاحتياجات التي يحتاجها الباعة ومرتادي السوق والعمل على كافة إجراءات الأمن والسلامة خصوصا من ناحية التوصيلات الكهربائية.

وأضاف المحميد أن تعاون وزارة الداخلية بتواجد شرطة المجتمع وقت دخول وخروج الطلبة يساعد كثيرا على توفير الأمن والأمان وتسهيل حركة السير، وسوف تتم مخاطبة مدير مديرية أمن المحرق للتنسيق بين أفراد الشرطة للحرص على تواجدهم في هذه المنطقة طوال وقت العمل بالمشروع وخصوصا وقت دخول وانصراف الطلبة لتوفير السلامة للجميع.

وأكد المحميد بأنه سيتم الاجتماع بالمسئولين بوزارة التربية والتعليم وذلك من أجل تقديم مقترح بفتح بوابات من الجهة الغربية مع أنشاء مواقف لسيارات الهيئة التعليمية بالمدرستين وأولياء أمورهم وإغلاق البوابات الحالية من أجل سلامة الأطفال وأولياء أمورهم وقت دخول وخروج الطلبة.

وصرح العضو البلدي للدائرة الثانية رئيس لجنة الخدمات فاطمة سلمان بأنها حريصة على سلامة الأطفال، معتبرة جميع الاطفال بمثابة أبنائها ، وأنها تؤيد فكرة البدء بالعمل بالمشروع الرئيسي أن يكون متزامن مع بداية الإجازة الصيفية خصوصا بأن المستثمر يحتاج إلى ما يقارب الشهرين وهي المدة المقررة للبدء بالتجهيز لمشروع سوق المحرق المركزي.

وأضاف العضو بأنه في وقت سابق تم مناقشة مقترح انشاء مواقف للسيارات في الجهة الغربية، إذ يتسع لـ 372 سيارة مع اعضاء اللجنة وتم الموافقة عليه في جلسات المجلس، وتأمل من وزارة الأشغال تنفيذ هذا المشروع على وجه السرعة لتفادي أي ازدحام قد يتسبب به مشروع السوق المؤقت.

وأكد العضو بأن جميع احتياطات الامن والسلامة اتخذت خصوصا من حيث التوصيلات الكهربائية حيث سيتم بناء غرفة خاصة بالكهرباء بعيدة عن مرتادي السوق، حرصا على سلامة الجميع.

وفي نهاية اللقاء ناشد رئيس وأعضاء مجلس المحرق البلدي رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بضرورة النظر في هذا الموضوع وذلك بتوجيه وزارة التربية والتعليم بتعجيل تنفيذ فتح البوابات من الجهة الغربية للمدارس ووزارة الأشغال لإنشاء مواقف للسيارات من أجل المحافظة على سلامة الطلبة والهيئة التعليمية واولياء أمورهم، ولعدم تعطل مشروع سوق المحرق المركزي الذي وجه به سموه بتعجيل إنشائه من أجل راحة المتسوقين من أهالي المحرق المتشوقين لرؤية المبنى الجديد للسوق المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:47 ص

      خطر

      الموقع خطر يا المستشارين و المهندسين الي ماتعرفون شي عن السلامة

اقرأ ايضاً