العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

"مالية النواب": الموافقة على مقترح تخفيض رسوم دخول جسر الملك فهد

صرح رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالحليم مراد، بأن اللجنة وافقت في اجتماعها صباح اليوم الاثنين (10 مارس / آذار 2014) على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض دخول رسوم جسر الملك فهد، كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن ضرورة قيام الحكومة بإصلاح اقتصادي شامل يشجع على خلق بيئة محفزة للاستثمار، وارتأت اللجنة مخاطبة الجهات المعنية لتزويد اللجنة بمرئياتها، خاصة وأن المقترح يعد مقترحا هاما للاقتصاد الوطني.

وأضاف مراد أن اللجنة التقت في ذات الاجتماع مع ممثلي وزارة العدل والأوقاف والشئون الإسلامية حيث تم مناقشة الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1972 بشأن الرسوم القضائية، حيث تم استعراض رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومذكرة المستشار القانوني، وخطاب مقدمي الاقتراح بقانون متضمناً الصيغة المعدلة له، ورد وزارة المالية، ونسخة من مخاطبات اللجنة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، نسخة من المراسيم بقوانين الصادرة لتعديل المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1972 بشأن الرسوم القضائية، وبعد المناقشة وتبادل الآراء والمرئيات ووجهات النظر.

وأشار مراد أن اللجنة التقت في اجتماعها مع مقدم الاقتراح بقانون بشأن إضافة فصل للمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1987م بإصدار قانون الإفلاس والصلح الواقي منه، حيث تم استعراض رأي عدد من الجهات المعنية، وقررت اللجنة مخاطبة جهات أخرى مختصة وعمل مقارنة بين المقترح بقانون والقانون الحالي لتحديد الإضافة والفائدة المرجوة من الاقتراح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:05 ص

      توحيد نقطة و أجهزة اليكترونية محمولة

      سمعنا عن وعود بأن تكون نقطة واحدة بين البلدين كما هو معمول به بين المارات وعمان. وسمعنا بأن تكون هناك اجهزة اليكترونية محمولة من قبل موظفي الجوازات لتسهيل عملية الخروج والدخول. وبكل صراحة كل يوم أطل من الدريشة أنتظر ذيك تحج على قرونها. يقولون توها واصلة المريخ وباقي لها كذا مليون سنة ضوئية. توصون شي من هناك...

    • زائر 4 | 12:59 ص

      ودي أصدق

      يعمي من صجكم بتخففون رسوم الجسر. هيئة الجسر باطرف الثاني يمكن تزيدة. يعني اللي بيطلع من هونا بدو يرجع يدفع من هونيك. ترا هناك ماعندهم غير شفط. الا اذا بيسألون عن الجواز وعليه تكون الرسوم. مسكين السعودي أكثر واحد بيدفع وبيغطي تكاليف الجميع.

    • زائر 3 | 2:19 م

      زائر

      واجد عليكم طيحو القروض يا نواب بدل رسوم مساعدات شنو هل النواب ما عندهم احساس

    • زائر 2 | 9:41 ص

      تسهيل الإجراءات أهم بكثير

      أقترحوا زيادة عدد موظفي الجسر للتقليل من الإزدحام الخانق وأقترحوا رفع كفائتهم ومراقبتهم أثناء عملهم خصوصا أيام الإجازات

    • زائر 1 | 8:53 ص

      ما منكم خير

      خسارة على الفاضي تحسين الخدمات و سرعة المرور و انجاز اعمال الموطنين بسرعة هو المطلوب

اقرأ ايضاً