العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

رئيس بوليفيا يدعو رئيس الوزراء لحضور الاحتفال بالذكرى الخمسين لمجموعة الـ (77 + الصين)

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رسالة خطية من رئيس جمهورية بوليفيا الصديقة ايبو موراليس ايما، تضمنت دعوة رسمية إلى سموه لحضور الاحتفال بالذكرى الخمسين لمجموعة الـ (77 + الصين)، والذي سيقام خلال شهر يونيو/حزيرران المقبل بمدينة لاباز في بوليفيا.

وأكد الرئيس البوليفي في رسالته، أن هذه المناسبة ستتيح الفرصة للمشاركة في حوار هام حول جميع القضايا، والتي تعكس ما تحقق من إنجازات خلال خمسة عقود من الجهود المشتركة للمجموعة، وتشكيل عالم يتمتع بالتكامل والاندماج الاجتماعي واحترام سيادة الدول.

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على ثقة سموه وترحيبه بتولي جمهورية بوليفيا رئاسة مجموعة الـ (77 + الصين ) خلال عام 2014 وبالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس المجموعة.

وقال: "إن مشاركة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في هذا الحدث الهام، سيكون مناسبة لبلدان المجموعة لتجديد وتعزيز الالتزام بالعمل من أجل الوحدة، والتضامن، والتكامل، والتوافق، والتعاون، وهي المبادئ التي تم الاستناد إليها في تأسيس المجموعة منذ نصف قرن".

يذكر أن مجموعة الـ ( 77+ الصين) هي تحالف مجموعة من الدول النامية تأسس من 77 دولة في عام 1964، وتضم المجموعة حاليا 133 دولة من بينها مملكة البحرين والعديد من الدول من مختلف أنحاء العالم، وتهدف هذه المجموعة إلى الارتقاء بالمصالح الاقتصادية لأعضائها، وخلق قدرة تفاوضية مشتركة ضمن نطاق الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً