العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

الصحة : إحالة 10 مخالفين لقانون مكافحة التدخين من زوار مجمع تجاري إلى النيابة العامة

نظمت وزارة الصحة حملة تفتيشية واسعة خلال العطلة الأسبوعية على المجمعات التجارية للتأكد من التزام مرتادي هذه المجمعات بالقانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، وخلال هذه الحملة تم ضبط 10 أشخاص يقومون بتدخين السجائر داخل أحد المجمعات التجارية بمحافظة العاصمة مخالفين بهذا العمل المادة الرابعة من قانون مكافحة التدخين والتي تصل عقوبتها إلى 50 دينار.

وقد قام مأموري الضبط القضائي من مجموعة مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بفتح محاضر الاستدلال أثبتوا فيها أقوال المخالفين وأقوال الشهود وتمت إحالة جميع المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وكان ذلك بمساعدة رجال الأمن التابعين للمجمع التجاري.

وحفاظاً على صحة وسلامة المجتمع، وتفادياً للتعرض للإجراءات القانونية، أهابت وزارة الصحة بجميع المدخنين بالامتناع عن تدخين السجائر وباقي منتجات التبغ في المجمعات التجارية وسائر الأماكن العامة المغلقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 م

      كفو عليكم

      الله معاكم يا وزارة الصحة ومجموعة مكافحة التدخين وتحية إلى مأموري الضبط القضائي والله العظيم أنتم أبطال وأسأل الله رب العالمين أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم. فعلا الأطفال والعائلات تختنق من سموم التدخين ومالهم أحد بعد الله إلا أنتم. الحمد لله النظام يطبق في البحرين أحسن من بعض الدول الأخرى التي لم تطبق نظام منع التدحين في المجمعات (الكويت مثلا) ماتقدر تتمشى في المجمعات من الدخان والسبب ضعف تطبيق النظام. على فكرة ما عليكم من زائر رقم 1 هذا شخص ما عنده سالفة ونظره ما يوصل إلا إلى رجليه فقط من الغمص

    • زائر 1 | 7:19 ص

      يا صحيين انتو ولا احد قدكم

      ذابحين الناس بهالسموم الي ترشونها في القرى ليل ونهار وما حبكت الا على خمسة قرعان يدخنون في مجمع.
      ميزانكم معووج الله يصلح حالكم ان شاء الله وينزع الغمص الي في عيونكم يمكن شوي تبصرون.

اقرأ ايضاً