العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

العلوي: الأخلاق المهنية والالتزام والمهارات منصة الانطلاق نحو سوق العمل

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدَّ عميد كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين صادق العلوي أهمية أن يتحلى طلبة الكلية المتدربون في المؤسسات المختلفة ضمن مقرر التدريب العملي بالأخلاقيات المهنية، وأن يسعوا للاستفادة من فترة التدريب أقصى استفادة ممكنة.

جاء ذلك خلال برنامج تعريفي للطلبة بمتطلبات التدريب العملي نظمته لجنة التدريب العملي في الكلية مؤخراً وشارك فيه نحو 70 طالباً وطالبة منخرطين في البرنامج في الفصل الحالي.

وشدد العلوي على ضرورة أن يأخذ الطلبة فترة التدريب العملي على محمل الجد، وأن يوظفوا ما تعلموه في الدراسة العلمية، وأن يراعوا القيم الأخلاقية في بيئة العمل، وأن يتبعوا الممارسات الفضلى. وقال: "الأخلاقيات المهنية والالتزام هما منصة الانطلاق للمتدرب نحو سوق العمل".

وشارك في البرنامج التعريفي طلبة برامج: الإدارة المكتبية، والدراسات التجارية، ونظم المعلومات.

ومن ناحيتها قدمت رئيس لجنة التدريب العملي في الكلية إيمان الياسي، إرشادات مهمة للطلبة بشأن نظم فترة التدريب العملي، ومعايير توزيع الطلبة على المؤسسات المختلفة، والتقارير المطلوبة، والزيارات الإشرافية. ونوهت إلى أن الكلية – بحسب النظام المتبع – تقوم بإجراء زيارتين للمتدربين في مواقع العمل في الفصل الدراسي للوقوف على العملية التدريبية ومدى تفاعل الطالب معها.

وتسعى كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خلال إعداد خريجين مؤهلين لديهم الإمكانات للعمل فنيين، وتقنيين، ومدراء قواعد بيانات، ومديري شبكــات حاسوب وما إلى ذلك، وتزويدهم بشهادات اختصاصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً