العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

جامعة البحرين: بدء تقديم طلبات مكافأة نشر البحوث العلمية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت عمادة البحث العلمي في جامعة البحرين عن بدء تقديم طلبات مكافأة نشر البحوث لأعضاء هيئة التدريس للبحوث العلمية المنشورة في المجلات العلمية، مشيرة إلى أن فترة تقديم الطلبات للبحوث المنشورة بعد 1 ديسمبر / كانون الثاني 2013 ستستمر إلى يوم 31 يونيو / حزيران 2014.

وتهدف المكافأة - التي أقرها مجلس الجامعة في شهر يونيو من العام الماضي 2012 - إلى تنشيط البحث والنشر العلميين في الجامعة.

وقال عميد البحث العلمي في الجامعة عيسى قمبر: "تسعى الجامعة إلى تنويع سبل وطرق تنشيط البحث العلمي، وإحدى هذه الطرق: الجوائز والمكافآت التشجيعية، والتوسع في البحوث التعاقدية التي تعود بمردود مجز على الباحثين".

وذكر قمبر أن "العمادة اشترطت للحصول على المكافأة، عدة شروط أهمها: أن ينشر البحث في مجلة علمية محكمة ذات تصنيف دولي (ISSN)، وأن يتقدم الباحث للحصول على المكافأة مرة واحدة في كل عام دراسي بوصفه باحثاً رئيساً أو باحثاً مشاركاً فيما لا يزيد عن بحثين، وأن يكون موضوع البحث مرتبطاً بخطط التنمية في مملكة البحرين أو في دول مجلس التعاون".

ويعلن فتح باب التسجيل للحصول على المكافأة لأعضاء هيئة التدريس فصلياً.

وكانت عمادة البحث العلمي أعلنت في وقت سابق أن 40 عضواً بهيئة التدريس في الجامعة استحقوا مكافأة نشر البحوث في الفصلين الأول والثاني من العام الجامعي 2012/2013، وذلك لقاء نشرهم بحوثاً علمية في مجلات محكمة.

وتسعى عمادة البحث العلمي التي تأسست في ديسمبر من العام 1995 إلى تشجيع البحث العلمي وتنظيمه في الجامعة، بالإضافة إلى إجراء الدراسات والبحوث التعاقدية التي تنفذها الجامعة لصالح القطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين وغيرها من المؤسسات الأخرى في منطقة الخليج العربي في المجالات الاقتصادية والصناعية والمالية والتربوية والإنسانية والعلمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً