العدد 4201 - السبت 08 مارس 2014م الموافق 07 جمادى الأولى 1435هـ

البوعينين: أزمة سحب السفراء لم تناقش في اجتماع وزراء الخارجية العرب وسيتم حلها في إطار مجلس التعاون

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية بمملكة البحرين غانم البوعينين ان مسألة سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر لم تناقش في اجتماع وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية ..مشيرا إلى أن هذه المسألة تتعلق بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وسيتم حلها في إطار المجلس.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، قال البوعينين - في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد (9 مارس / آذار 2014) على هامش اجتماعات الدورة 141 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية تعقيبا على موقف الاجتماع من مسألة سحب سفراء الدول الثلاث من الدوحة "ان البيان الذي خرج عن دول مجلس التعاون الثلاث كان واضحا.. ولم نتطرق لشيء يخص هذا الأمر خلال الاجتماع .. والمسألة سيجري حلها داخل مجلس التعاون الخليجي".

وفيما يخص الأزمة السورية وعما إذا كان الوزراء سيناقشون مسألة شغل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية لمقعد "سوريا" في الجامعة العربية خلال الاجتماع الوزاري أو سيترك لقرار القادة العرب في القمة ..قال البوعينين "إن الوزراء لم يتطرقوا إلى الموضوع حتى الآن وانهم خلال جلستهم المغلقة قدموا كلمات وجرى نقاش بعض الأمور حول القضية الفلسطينية ولم يبدأ التطرق إلى الموضوع بعد" .. مشيرا إلى أن الأخوة في فلسطين وسوريا سينالون أغلب الاهتمام خلال النقاشات في الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً