العدد 4201 - السبت 08 مارس 2014م الموافق 07 جمادى الأولى 1435هـ

المحمود يطالب الحكومة بالتدخل السريع لوقف تجاوزات المسئولين في "التربية"

طالب نائب رئيس اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود ، الحكومة بالتدخل السريع لوقف تجاوزات المسئولين في وزارة التربية والتعليم التي تسببت في ضياع مستقبل مئات الطلبة بمدرسة أغلقتها مؤخرا دون مراعاة إيجاد بديل.

وأوضح المحمود أن المدرسة التي أغلقتها وزارة التربية والتعليم بسبب مخالفات في اشتراطات البناء والصحة العامة، يدرس فيها أكثر من 800 طالب، بينما لم تفكر الوزارة قبل اتخاذ القرار في ضرورة إيجاد بديل للطلبة وأولياء الأمور خاصة وأن القرار جاء في بداية النصف الثاني من العام الدراسي والذي مثل صعوبة، بل استحالة إيجاد أماكن لهؤلاء الطلبة في مدارس أخرى، بينما ينص دستور مملكة البحرين على الحق في التعليم للطلبة البحرينيين وما فعله المسئولين في الوزارة يخالف الدستور ويتسبب في ضياع مستقبل اكثر من 800 طالب وطالبة ويضعون اولياء الأمور في حيرة.

وتساءل النائب المستقل عن كيفية إدارة وزارة التربية والمسئول عن اتخاذ القرارات فيها، وهل سيتم محاسبته عما تسبب فيه، أم أن الوزارة ستتمسك بقرارها بغلق المدرسة وتبرر ذلك بالمخالفات التي اكتشفتها في نهاية نصف العام الدراسي الأول، والتي كان من الأجدر أن تقوم بواجباتها قبل بدأ العام الدراسي وتعلن عنها قبل موعد الدراسة بوقت كاف حتى يتسنى لأولياء الأمور إيجاد بديل في مدارس أخرى خاصة وأن هؤلاء الطلبة لن يتواءموا مع الدراسة في المدارس الحكومية نظرا لكون المنهج الدراسي للمدرسة باللغة الإنجليزية.

وأشار نائب رئيس اللجنة المالية إلى تكرار وإصرار الوزارة على التعنت في اتخاذ قراراتها التي أضاعت مستقبل الكثير من الطلبة وكان آخرها أيضا طلبة جامعة دلمون الذين لا يزالون يبحثون عن سنوات ضاعت منهم في الدراسة بسبب اتخاذ قرار عشوائية ومتسرع بغلق الجامعة دون النظر للشق اﻻخر من المشكلة، وأصبح المسئولين في التربية كالآلات التي لا تفكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:36 م

      توها الناس !!!!!!!

      ويش لك متكلم عن التربية ؟ هالتربية محتاجة للجنة أممية وليس لجنة تحقيق ! بسبب الفساد المستشري في كل مفاصلها بل والعنصرية والطائفية والتمييز الذي ينخرها منذ سنوات طويلة ... تجاوزات لا حصر لها ويندى لها جبين البشرية ويمكن تلخيص معاناة الوطن في هذه الوزارة بالذات !
      راونا شطارتك وشطارة هالبرلمان إذا قدرتون تحققون مع موظف عادي مو مسؤولين وهوامير كبار أكلوا وتسلقوا على ظهور أبناء الوطن من عمليات التوظيف المزيفة والعنصرية وإحلال الأجانب مكان المواطنين وقائمة لا تنتهي أبدا

    • زائر 2 | 11:42 ص

      انا

      انا فكرت بيتكلم عن معهد البحرين والاتهاضات والتمييز والظلم الواقع على البعض ونسيت ان هذا مومن صوبنا

    • زائر 1 | 11:36 ص

      وزارة لا تربيه ولا تعليم

      ولما لا تتحدثوا وتساءلوا وزارة الطائفيه عن مصير العشرات من المتفوقين والمتفوقات الذين خسروا رغباتهم الجامعيه بسبب القرارت الطائفيه

اقرأ ايضاً