العدد 4201 - السبت 08 مارس 2014م الموافق 07 جمادى الأولى 1435هـ

الجبل: أكثر من 12 ألف زائر في المهرجان البيئي البلدي

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل إن أكثر من 12 ألف زائر ترددوا على المهرجان البيئي البلدي بساحل المالكية والذي استمر لمدة ثلاثة أيام بدءا من الخميس الموافق السادس من مارس/آذار الجاري.

وفي تفاصيل أكثر عن فعاليات المهرجان الذي اختتمت فعالياته يوم أمس السبت، ذكر الجبل أن " عدد زوار المهرجان بلغ أكثر من 12 ألف زائر بينهم أكثر من 3000 طفل شارك في مسابقة الرسم البيئية ".

وأضاف " كما تم توزيع ألفين مطبوعة عن تدوير النفايات وألف نسخة من مسابقة المهرجان البيئية بالإضافة إلى توزيع 1500 شتلة على زوار المهرجان وزراعة ألف شتلة أخرى في الساحل ".

وقال الجبل أن " المشاركة الواسعة من قبل الأهالي والمؤسسات الأهلية في المهرجان كانت الدليل على نجاح فعاليات المهرجان في تحقيق أهدافه المتمثلة في تثقيف الأهالي بأهمية المحافظة على البيئة وكيفية التعامل مع النفايات المنزلية وفرزها بالإضافة إلى عرض تجارب ناجحة في المجال البيئي والبلدي والتعريف بمشاريع وبرامج البلدية الشمالية ".

وتابع " كما أن الهدف الأبرز للمهرجان والذي تحقق بفعل مشاركة العديد من المؤسسات الأهلية هو تفعيل المشاركة المجتمعية بإشراك المؤسسات الأهلية في البرامج البلدية وبيان دور المواطنين في مشاريع البلدية التطوعية ".

وثمن الجبل دور المؤسسات المشاركة في المهرجان، وقال " نتقدم بالشكر والتقدير إلى كل المؤسسات المشاركة في فعاليات المهرجان، ونخص بالشكر صحيفة الوسط ولجنة ساحل المالكية وجوالة المالكية والجمعيات البيئية وشركة بيت أم الخضر والليف وزوار المهرجان من دولة الكويت الشقيقة ".

وأوضح أن " مشاركة مثل هذه المؤسسات في العمل البلدي تعزز تفعيل المشاركة المجتمعية من خلال تنفيذ النشاطات البيئية الهادفة وتحفيز الجهود المجتمعية وتأكيد أهمية الشراكة الاجتماعية للحفاظ على البيئة ".

يذكر أن المهرجان البيئي البلدي تضمن عدة زوايا منها زاوية البلدية الشمالية التثقيفية، زاوية المعرض البيئي البلدي، زاوية معرض التراث البيئي، زاوية صنع في منزلي، زاوية الحرف التقليدية ذات العلاقة بالبيئة، المرسم البيئي البلدي، ركن المسابقات البيئية والبلدية، ركن التصوير البيئي والبلدي، ركن الزراعة بدون تربة، ركن إعادة التدوير بالإضافة إلى حملة لتنظيف ساحل المالكية وحملة أخرى لزراعة الشتلات في الساحل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:57 ص

      نحن اهالي المالكيه نشكر رئيس مجلس البلدي

      بكل ايات الحب والتقدير والعرفان نتقدم اهالي المالكيه الكرام فقد اعطى الجميع صوره الانتماء الحقيقي والشعوربفعالية المهرجان
      عن اهالي المالكيه
      جمعه جعفر المالكي

اقرأ ايضاً