العدد 4201 - السبت 08 مارس 2014م الموافق 07 جمادى الأولى 1435هـ

"الأرصاد الجوية": طقس غير مستقر مع فرصة لتساقط الأمطار يوم الأربعاء

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

قال القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام إنه من المتوقع أن تتأثر المملكة خلال اليومين القادمين بطقس غير مستقر مع فرصة لتساقط  زخات من المطر احياناً على بعض المناطق، كما انه من المتوقع ان يتحول الطقس الي غائم يوم الاربعاء مع فرصة لهطول امطار ثم يتحول الي معتدل في وقت لاحق من يوم الخميس.

صرح القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام بأن المملكة قد تأثرت خلال الايام القليلة الماضية  بطقس دافي وغائم جزئياً  مع رياح جنوبية شرقية  من خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة فوق المعدل حيث وصلت الحرارة العظمى الي 31 درجة مئوية وذلك في مطار البحرين الدولي .

أما بالنسبة للرياح فستكون جنوبية شرقية من خفيفة إلي معتدلة السرعة تتحول الي شمالية غربية من معتدلة الي نشطة السرعة مساء الخميس الموافق 13مارس حيث تعاود درجات الحرارة الي معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر .

ويعزى سبب ذلك الي تحرك منخفضات جوية سريعة في طبقات الجو السفلى والمتوسطة من الغلاف الجوي قادمة من حوض البحر الابيض المتوسط باتجاة شبة الجزيرة العربية مما  يؤدي الي تكون السحب الماطرة ثم تحركها باتجاة الخليج العربي .

ومن الجدير بالذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر مارس  تبلغ 24.7 و درجات الحرارة الصغرى 17.8 ومتوسط معدل كميات هطول الأمطار  لهذا الشهر 14.0 مم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت لهذا الشهر يبلغ 67.9 ملم وذلك في عام 1995.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً