العدد 4197 - الثلثاء 04 مارس 2014م الموافق 03 جمادى الأولى 1435هـ

قرينة العاهل تأسف للأعمال الإرهابية...وتؤكد أنها لن تؤثر في مسيرة الإصلاح

قرينة العاهل مستقبلة عضوات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بمناسبة فوزهن في انتخابات الغرفة - بنا
قرينة العاهل مستقبلة عضوات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بمناسبة فوزهن في انتخابات الغرفة - بنا

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

04 مارس 2014

أعربت قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة عن أسفها واستنكارها للأعمال الإرهابية التي تتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف القائم على مبادئ التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع الواحد والتي تنادي إلى رفع الضرر وحماية النفس البشرية بشكل صريح وحاسم، مؤكدة سموها أن مثل هذه الأعمال لن تؤثر في مسيرة الإصلاح التي يقودها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طالما أكدنا العزم جميعاً رجالاً ونساءً على مواصلة البناء والتطوير لبناء مستقبل أفضل لأبنائنا. كما أعربت عن تعازيها لأسر شهداء الواجب من رجال الشرطة الذين ضحوا بحياتهم في خدمة الوطن في مواجهة الإرهاب غير المبرر والمنافي لكل الشرائع السماوية والفطرة الإنسانية السليمة، وتمنت لكل المصابين الشفاء العاجل.

جاء ذلك خلال استقبال قرينة العاهل صباح أمس (الثلثاء) بمقر المجلس عضوات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بمناسبة فوزهن في انتخابات الغرفة.

وخلال اللقاء، أعربت صاحبة السمو الملكي عن فخرها واعتزازها بما تحقق للمرأة البحرينية من نتائج طيبة في انتخابات الغرفة تعكس مدى وعي الشارع التجاري والصناعي في مملكة البحرين بدور المرأة في عملية البناء والتطوير بما يخدم توجهات المجلس الأعلى للمرأة في إيصال المرأة إلى مراكز صنع القرار.

ودعت قرينة عاهل البلاد عضوات مجلس إدارة الغرفة إلى تفعيل الجانب الاقتصادي من الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية عبر إدماجها في برامج عمل لجان الغرفة المختلفة مستثمرات بذلك خبراتهن الطويلة في المجال الاقتصادي في عمل هذه اللجان لتصب في الصالح العام لدعم مسيرة العمل التجاري والصناعي في البحرين وإبراز هذه الخبرات سواء عبر عضويتهن في مجالس إدارة الشركات الكبرى أو عبر عضويتهن في اللجان الدولية الأخرى.

وأشارت سموها إلى أن وصول أربع سيدات لمجلس إدارة الغرفة من أصل 9 مرشحات مقابل 49 مرشحاً من الرجال عبر الاقتراع الحر المباشر يعد إنجازاً حقيقياً وتحولاً في مدى استيعاب المرأة في مجالس الإدارة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، منوهة في الوقت ذاته بدور جمعية سيدات الأعمال البحرينية كونها أول جمعية نسائية مختصة في إيجاد برامج داعمة لتواجد المرأة في هذا القطاع المهم.

وأثنت سموها على تفاعل ومشاركة المرأة البحرينية في البرنامج التدريبي الخاص بدعم مرشحات الغرفة الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة للمرشحات في وقت سابق، منوهة سموها إلى ضرورة التسلح بالتدريب والتأهيل قبل خوض أية منافسات انتخابية نظراً لصعوبتها وخصوصاً مع وجود كم هائل من المرشحين.

كما استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة وأعضاء الاتحاد النسائي البحريني بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، حيث استمعت سموها إلى شرح موجز عما يقوم به الاتحاد النسائي البحريني في سبيل تنفيذ اختصاصاته المنصوص عليها في القرار الصادر بإنشائه، ودعت في هذا الشأن وزارة التنمية الاجتماعية إلى توفير كل الإمكانيات اللازمة لتمكين الاتحاد من القيام بدوره في إطار العمل النسائي تجاه المرأة البحرينية.

ووجهت سموها، خلال اللقاء، الاتحاد النسائي البحريني إلى ضرورة القيام بدوره المأمول في خدمة المرأة البحرينية وأن يعمل في إطار من الشراكة الحقيقية مع المجلس الأعلى للمرأة تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بما يساهم في تعزيز وتمكين المرأة البحرينية من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة. وأن يكون للاتحاد النسائي البحريني صوت مسموع وداعم يساهم في تقديم الحلول العملية التي تلبي احتياجات المرأة البحرينية.

العدد 4197 - الثلثاء 04 مارس 2014م الموافق 03 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً