العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ

جناحي: توافق أولي على مسودة اتحاد الجامعات الخليجية

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي: «إن أعضاء اللجنة المصغرة المشكلة من عدد من رؤساء ومديري الجامعات ومسئولي التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توافقوا بصورة مبدئية على مسودة اتحاد الجامعات لدول الخليج العربية المزمع تأسيسه تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي».

وذكر في ختام اجتماع اللجنة المصغرة في المنامة أمس (الاثنين) أن أعضاء اللجنة طلبوا من جامعة البحرين إجراء التعديلات التي خرج بها الاجتماع خلال أسبوع على أن ترسلها بعد ذلك للأمانة العامة لدول مجلس التعاون التي ستعممها على جميع الجامعات الوطنية الخليجية.

وأضاف «ستعيد الأمانة المرئيات والملاحظات إلى جامعة البحرين خلال 45 يوماً لتقوم الجامعة بمواءمتها قبل رفعها نهائياً إلى الأمانة العامة تمهيدا لعرضها على وزراء التعليم العالي في دول مجلس التعاون في اجتماعهم المقبل».

واستعرضت اللجنة المصغرة في اجتماعها بفندق الخليج أمس مسودة مشروع الاتحاد في بنوده المختلفة ابتداء من رسالة الاتحاد وأهدافه، مروراً بالعضوية وشروطها، والهيئات التابعة ونظامها، وانتهاء بموارد الاتحاد المالية.

وأوضح جناحي أنّ الاجتماع جاء مثمراً انطلاقاً من الوعي بأهمية تأسيس هذا الإطار، وقد انصبت الجهود على تقديم مشروع متكامل يرفع لاحقاً إلى لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومسئولي التعليم العالي بدول الخليج العربية في اجتماعها المقبل.

وكانت لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومسئولي التعليم العالي بدول المجلس في اجتماعها التاسع عشر الذي عقد العام الماضي في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، كلفت اللجنة المصغرة بإعداد دراسة مستفيضة لمشروع إقامة اتحاد للجامعات الخليجية.

وشاركت في الاجتماع يوم أمس، عدة جامعات هي: جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة البحرين، وجامعة الخليج العربي، وجامعة الملك سعود، وجامعة القصيم، وجامعة حائل، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الكويت.

العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً