العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ

«بلدي العاصمة» يشكو «البلديات» والسجل التجاري لـ «الرقابة المالية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 مارس 2014

كشف رئيس اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي لبلدية المنامة فاضل عيسى أن المجلس البلدي بعث بشكوى إلى ديوان الرقابة المالية بخصوص مخالفات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني والسجل التجاري بشأن صاحب مقهى متجاوز للقانون.

وقال عيسى: «إن وزير البلديات يغض الطرف عن هذا المقهى المتجاوز للقانون متجاهلاً تقرير الجهاز التنفيذي والسجل التجاري والذي أثبت وجود مخالفات صريحة على المقهى بتقديم الشيشة وحجز مواقف السيارات والتسبب في إزعاج الجيران والازدحام المروري في المنطقة».

وأضاف «مع العلم أن الجهاز التنفيذي خاطب إدارة السجل التجاري التي خاطبت بدورها صاحب المقهى. وتوعد السجل التجاري بعدم التجديد إلا أن الإدارة قامت بنفسها بتجديد السجل دون أن يتغير أي شيء في الموضوع، لذا كان لزاماً على المجلس البلدي مخاطبة ديوان الرقابة المالية بشأن هذه التجاوزات».

ونوه رئيس اللجنة المالية القانونية إلى أن هذه «المخالفات إذا ما تركت ستتكرر ويكون الفساد الإداري والمالي انتشر على أوسع نطاق وخصوصاً إذا اطمأن صاحب الخطأ والمتجاوز بعدم وجود من يحاسبه أو يراقب المخالفات».

وتابع «أرسل المجلس البلدي خطاباً إلى وزير شئون البلديات بشأن قراره الصادر بتاريخ 24 مارس/ آذار2013 بخصوص غلق المقهى المذكور، لكن المجلس البلدي لم يتسلم أي رد على القرار حتى تاريخه، ما يعد مخالفة أخرى على الوزير الذي لم يرد على المجلس خلال المهلة التي حددها القانون وهي 15 يوماً من تاريخ صدور القرار». وأردف «هذا التجاهل من قبل الوزير يضعه في موضع الشك من التعاون مع المخالف وإصراره على عدم الاستجابة لطلبات المجلس البلدي الذي يعتبر الممثل الشعبي للأهالي ويعكس همومهم وتطلعاتهم».

ولفت عيسى إلى أن «الجهاز التنفيذي ببلدية المنامة رد على المجلس البلدي بتاريخ 8 يناير/ كانون الثاني 2013 وأفاد بأن الكشوفات الميدانية من قبل المختصين بإدارة الخدمات الفنية بينت قيام صاحب المقهى بمباشرة إلغاء المساحات المخصصة لمواقف السيارات لاستغلالها بوضع الكراسي وطاولات لتقديم الشيشة، ما يعد مخالفة للنشاط المرخص له بالسجل التجاري ولأنظمة واشتراطات التعمير بالنسبة لمواقف للأنشطة التجارية».

العدد 4196 - الإثنين 03 مارس 2014م الموافق 02 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً