العدد 4195 - الأحد 02 مارس 2014م الموافق 01 جمادى الأولى 1435هـ

سبكار: نعتزم تدريب 1000 بحريني على الإعلام الاجتماعي العام الجاري

كشف رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي بالبحرين علي سبكار عن عزم النادي تدريب قرابة ألف بحريني على الإعلام الاجتماعي خلال العام الجاري، وذلك عبر حزمة البرامج المتنوعة التي بدأها منذ مطلع العام تحت عنوان: «ابدأ مهنتك في الإعلام الاجتماعي».

وقال سبكار: «إن البرامج التي جرى إطلاقها بالتعاون مع معاهد مرموقة بحرينية وعالمية لا تقتصر على تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لبدء مهنتهم في الإعلام الاجتماعي، وإنما تتبع مبدأ «التدريب المنتهي بالتوظيف»، وذلك عبر إتاحة فرص كبيرة أمام خريجي البرامج للعمل كأخصائي إعلام اجتماعي في شركات ومؤسسات عامة وخاصة وجهات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها والتي بدأت تعي الأهمية المتزايدة لتوظيف مثل هؤلاء المختصين».

وأضاف سبكار أن خبراء إعلام اجتماعي محليين وإقليميين وأجانب يتولون التدريب في هذه الفعاليات على الوظائف المختلفة التي يمكن أن يشغلها محترفو الإعلام الاجتماعي، والتجارب العالمية في هذا المجال الواعد.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس النادي أنه جرى مؤخراً فتح باب التسجيل أمام البحرينيين الراغبين في الحصول على «الشهادة الاحترافية في الإعلام الاجتماعي» والتي يقدمها النادي لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون مع المعهد الوطني للإعلام الاجتماعي، علماً بأن برنامج الشهادة سينطلق في شهر مارس/ آذار الجاري.

وأشار سبكار إلى أن إطلاق هذه الشهادة يأتي بعد أن اتبع 16 بحرينيّاً برنامج «الشهادة الاحترافية في التسويق الرقمي» خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي لأول مرة في البحرين بالتعاون مع معهد التسويق الرقمي بإيرلندا، مشيراً إلى أن النادي يعمل حاليّاً على مخاطبة الجهات المعنية لإحداث تسميات وظيفية جديدة خاصة بالإعلام الاجتماعي مثل «مسئول محتوى» و»مدير قنوات» وغيرهما.

العدد 4195 - الأحد 02 مارس 2014م الموافق 01 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً