العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

عقد مؤتمر الدول العربية الأقل نماءً أكتوبر المقبل

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الفرعية المعنية بالإعداد لمؤتمر دعم الدول العربية الأقل نماء التابعة للبرلمان العربي اجتماعها برئاسة يوسف راشد الخاطر وبحضور أعضاء اللجنة.

وأكد الخاطر في تصريح له عقب الاجتماع أنه تم الاتفاق على أن يتم عقد هذا المؤتمر بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من السنة الحالية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية نظراً لاطلاعه العميق على مشاريع التنمية في هذه البلدان، وكذلك بالتنسيق مع البرلمانات العربية المختلفة الداعمة للمؤتمر، موضحاً أنه سيتم في المستقبل القريب إعداد البرنامج الكامل، وتحديد المكان وأسماء المشاركين فيه.

وصرح رئيس اللجنة أنه تمت مناقشة دعم الدول العربية الأقل نماء، وتم طرحه على ثلاث نقاط رئيسية، وهي محاربة الفقر، وتطوير التعليم، والصحة، حيث ركز الاجتماع على الأهداف التي يمكن تحقيقها بالسرعة اللازمة، لذلك تم التركيز على موضوع التعليم، وخصوصاً التعليم المهني، وتعليم اللغة العربية لتلك البلدان، وابتعاث الطلبة للخارج.

كما تمت الموافقة على مشاركة الشركات العربية الكبرى المهتمة بتدريب الكفاءات لتشارك في التطوير في تلك البلدان.

وأوضح الخاطر أنه تم مناقشة ما تم التطرق إليه في الاجتماع الأخير في الكويت بشأن التعاون العربي الأفريقي وتخصيص سمو أمير الكويت مبلغاً كبيراً لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً