العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

البلدي يعقوب يدعو لوضع استراتيجية واضحة لمشاريع تطوير المناطق والقرى

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الخامسة نادر يعقوب إدارتي الطرق والصرف الصحي بوزارة الأشغال لمزيد من التنسيق من أجل وضع خطط واستراتيجية واضحة لمشاريع تطوير المناطق والقرى بدلا من مشاريع ترقيعية للطرق تهدر الوقت والمال والجهد.

وأوضح يعقوب أن "المجلس أكد على التنسيق بين الإدارتين في كثير من الاجتماعات واللقاءات مع اللجنة التنسيقية في وزارة الأشغال وآخرها كان في نوفمبر 2013، كما أكدنا على ذلك في لقاءاتنا مع المسئولين في الوزارة حيث كان آخر لقاء لنا مع وزير الأشغال في فبراير الماضي ".

وأضاف "تم التوافق مع وزارة الأشغال على ضرورة التنسيق بين إدارتي الطرق والصرف الصحي من أجل تطوير المناطق ضمن خطة متكاملة واستراتيجية واضحة تشمل مشاريع الصرف الصحي وإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى الاتفاق مع هيئة الكهرباء والماء لإزالة الأعمدة الخشبية واستبدال شبكات المياه القديمة قبل البدء بمشاريع الرصف ".

وتابع "هذه المنهجية من أجل مشاريع تطويرية متكاملة بدلا من الحلول المؤقتة والترقيعية التي تعتبر هدرا للوقت والجهد والمال العام كما يحدث عند تعطل إعادة رصف الطرق المليئة بالحفر التي يخلفها شق الطرقات من أجل الصيانة أو عدم استواء الطرقات بعد دفنها بالتراب خاصة بعد موسم الأمطار ".

وعن مشاريع الدائرة الخامسة، بين أن " مشاريع الصرف الصحي في مجمع 551 بالقرية، ومجمعي 571 و 575 في سار ومجمعي 756 و 758 في بوريلا زالت قيد التنفيذ وقد تم إنجاز جزء كبير منها ومن المفروض أن يتم بدء رصف الطرقات فور الانتهاء منها، إلا أن عدم التنسيق بين إدارتي الطرق والصرف الصحي جعل المشاريع غير مكتملة والطرقات بحاجة إلى إعادة رصف بعد تزايد عدد الحفر فيها ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً