العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

مهدَّد بالطرد من بيت الورثة ويأمل أن تمنحه «الإسكان» قرض بناء

 

أنا مواطن بحريني قد حصلت في العام 2002 على قسيمة سكنية في منطقة سترة، وفي أعقاب ذلك خضت مشواراً من المراجعة من وإلى الوزارة بغية الحصول على موافقة لأجل الانتفاع بقرض بناء.

وتقدمت بطلب في ذات السنة 2002، ولكن سرعان ما حظي بالرفض بحجة أن الشروط تلزمني أولاً الانتهاء من سداد كلفة قرض الإسكان الخاص بالقسيمة، ومن ثم يحق لي التقدم مرة أخرى بطلب الانتفاع بقرض بناء إسكاني.

وفي العام 2010 تقدمت بطلب الانتفاع بالقرض مرة أخرى، وذلك بعدما أنهيت أقساط القسمية، ومنذ ذلك الوقت وحتى هذه اللحظة أحاول ولكن دون جدوى إذ لم أوفق في الحصول على القرض، علماً بأنني مازلت أعيش في بيت أهلي، والذي من المقرر أن يخضع لتقسيم الورثة، وبالتالي أصبحت مهدداً بالطرد في القريب العاجل، وفي وقت لا أملك فيه سوى هذه الأرض التي أريد أن أبنيها، ليس لأجلي وإنما لأجل أولادي الذين أرى دموعهم أمامي، ولا أستطيع فعل شيء سوى تفويض الأمر إلى الذي بيده فرج الأمور المعقدة.

ما أطمح إليه هو العيش الكريم في منزل يحتضنني ويأوي أولادي الذين تألموا كثيراً، وهم ينتظرون أملاً مني ليسكنوا بعد عناء وصبر طويل في منزل مستقر يخصهم لوحدهم.

ما زال الأمل يحدوني بأن يحظى طلبي لقرض بناء على الموافقة كي أتمكن من بناء هذه الأرض، خاصة في ظل وضع اجتماعي حرج أمر به، وأنا بأمسّ الحاجة للمساعدة قبل أن أصبح مهدداً بالتشرد والشتات في الشارع.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«التربية» ترفض قبول أوراق خريجي وسائط متعددة لكلية البحرين الجامعية

نحن مجموعة من خريجي الوسائط المتعددة من كلية البحرين الجامعية وقد قمنا بتقديم أوراقنا لاكثر من مرة عند اعلان وزارة التربية والتعليم للشواغر المتوافرة لديها وعلى مدار ثلاث سنوات متكررة ولكن الوزارة في كل مرة تقابلنا بالاقصاء والابعاد حيث ان تخصصنا ليس من التخصصات المقبولة للتوظيف لديها. علما بأنه وبعد الاستفسار والمتابعة في كل مرة يتضح لنا أنها تقبل تخصص الوسائط المتعددة لخريجي الجامعة الأهلية ولكنها تحرمنا من التقديم على أسس غير واضحة ولأسباب مجهولة.

إننا نوجه خطابنا إلى قسم الموارد البشرية في وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية ونتساءل عن سبب هذا الاقصاء الذي يحرمنا من خدمة وطننا الغالي رغم علمنا بأن الوزارة بحاجة ماسة إلى تخصصنا وخصوصا مع المناهج الجديدة ومسار التلمذة الحديث. علما بأننا مبتعثون من قبل وزارة التربية إلى الجامعة نفسها لدراسة هذا التخصص لخدمة احتياجات الوزارة فلماذا يتم استبعادنا من التوظيف رغم جهودنا وتفوقنا المتواصل.

لقد تفاوتت ردود فعل قسم الموارد البشرية خلال فترة التقديم بين من رفضت أوراقه تماما وبين من استلمت أوراقه بشرط قيد الدراسة فإلى متى هذا التهاون بحق من اجتهدوا وثابروا لسنوات طوال حتى نالوا أرفع الدرجات في مجال تخصصهم؟

مجموعة من خريجي الوسائط المتعددة، كلية البحرين الجامعية


أهل الحي

ليهم رحت عاني

مشتاق أزور حيهم

ينظروني فوق أعتابهم

ياربي حيهم يا محلى ابتسامتهم

بعد يا محلى حيهم حيهم يلوق للناظر

تشتاق إله روحي محلاهم أهل الحي

بلسم حق اجروحي

يا نسمة الخير ليهم بالعجل روحي

سلمي على الحبايب

واشتاقي حق حيهم

جميل صلاح


المواطن الكسيح

خرج إلى الشارع يصيح

ودمعته على خده تسيح

ينادي يا وزارة الإسكان

بيتي مسقف بالصفيح

فيه ثلاث حجرات ومطبخ

وحمام يطفح بالقبيح

والحيطان من ضعف تستغيث

والعمدان توشك أن تطيح

قالوا جيرانه تصبّر

الكل منا قلبه قريح

واحد يحرك على كرسي

والثاني على فراشه طريح

والثالث نخر عظمه السكلر

والرابع يشرب الماء المليح

والخامس كسر ظهره التعطل

والسادس حجرته ما تمنع الريح

والسابع يعيل سبعة أولاد

وبيته يلزمه تصليح

أذهب إلى مقبرة أبي العنبر

قبل ما الجرافات تسويها سطيح

أحجز لك فيها ضريح

قبل ما من الدنيا تستريح

مشروع إسكان مجمع اثنين وستين

أصبح في خبر كان يا فصيح

هذا حال جيرانك يا رجل

كلما تأوه منهم جريح

قال له المسئول أسكت

أدفن آلامك في قلبك لا تبيح

بكى المسكين وزيد في النويح

قائلاً يا منجي الذبيح

يا رب ارأف بحالي

ضاق في عيني الفسيح

ليتني أملك جناحين

في ملكك الواسع أسيح

آكل وأشرب من عطاياك

وأنام في بيت مريح

أسأل الله بحق المصطفى

وبجاه النبي عيسى المسيح

أن ينزل الخير علينا

فهو الكريم ليس شحيح

عبدالله السعيد


العلاوة التشجيعية

يجوز منح الموظف البحريني المعين بصفة دائمة علاوة تشجيعية تعادل العلاوة الدورية السنوية المقررة وبما لا يتجاوز ثلاث رتب بحيث لا يجاوز بها نهاية مربوط درجته وذلك تقديراً للأداء ذي النوعية العالية الذي يجاوز مستوى الأداء المقرر للوظيفة من حيث نوعية وكمية العمل والمعرفة الفنية والتخصصية والمهارات البدنية وبقية عناصر الأداء المرتبطة بالوظيفة بما في ذلك قواعد السلوك الوظيفي، وفق أحكام لائحة تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (77) لسنة 2013.

ولهذه العلاوة عدة شروط هي، أن يكون الموظف حاصلاً عن العامين الأخيرين على تقييم الأداء بمرتبة جيد جداً على الأقل، ألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة واحدة كل سنتين وبحد أقصى ثلاث مرات في الدرجة الواحدة، أن يكون الموظف قد بذل جهداً خاصاً أو حقق اقتصاداً في النفقات أو رفعاً لمستوى الأداء، ولا يجوز منحها للموظف الصادر بحقه جزاء تأديبي إلا بعد محو هذا الجزاء، كما لا يجوز منح هذه العلاوة للموظف الموقوف عن العمل لمصلحة التحقيق، ويستحقها الموظف بصورة متواصلة إذا توافرت شروطها ولا تستقطع عند خروجه في إجازة براتب.

وتمنح هذه العلاوة بنسبة لا تتجاوز 10 في المئة من مجموع القوى العاملة في كل جهة حكومية في الأول من شهر يناير/ كانون الثاني، ولا يمنع منحها من استحقاق العلاوة الدورية السنوية في موعدها.

وتشكل كل جهة حكومية لجنة تختص بمراجعة ترشيحات الحصول على العلاوة التشجيعية والمكافآت التشجيعية واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها، كما تعد شهادات العلاوة التشجيعية والمكافآت التشجيعية ومكافأة الخدمة الحكومية لتوقيع السلطة المختصة عليها، وتقدم للموظف في احتفال سنوي.

ديوان الخدمة المدنية


خطة «التربية» قائمة على احتياجاتها من العاملين وفق الموازنة والشواغر بالاتفاق مع ديوان الخدمة

رداً على بعض الملاحظات المنشورة في صحيفة «الوسط» بتاريخ 20 فبراير/ شباط 2014، تحت عنوان «خريجو الوسائط المتعددة لجامعة البحرين ترفض أوراقهم رغم تسجليهم في إعلان الوظائف»، وملاحظة أخرى بعنوان: «التربية تعلن عن تخصصات تنبثق عن هندسة ميكانيكية المرفوض قبول أوراق عاطليها»، إضافة إلى الملاحظة الخاصة بـ «خريجو علم النفس يتجمعون أمام مركز المراجعين بعد رفض تسلم طلبات توظيفهم»، تفيدكم إدارة العلاقات العامة والإعلام بما يلي:

إن خطة وزارة التربية والتعليم في التوظيف مرتبطة باحتياجاتها من القوى البشرية في التخصصات المختلفة بحسب الشواغر والموازنة المعتمدة، حيث تقوم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بالإعلان عن احتياجاتها من الوظائف التعليمية في كل عام.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة التربية والتعليم

العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:16 ص

      KREDIT ANGEBOT JETZT BEWERBEN @ Satz von 2%

      مرحبا بالجميع،
      اسمي سامانثا، جيف، أنا من ولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، صباحا
      هنا للادلاء بشهادته حول كيف حصلت على قرض من بلدي
      السيدة كيت} {kateloancompany20@gmail.com بعد أن طبقت مرتين من
      مختلف المقرضين القرض، الذي ادعى أن الدائنين يحق ل
      هذا المنتدى، وأعتقد أن الإقراض، حيث الحقيقي وتقدمت، ولكن
      هم أبدا أعطاني الائتمان. أنا في حاجة ماسة إلى قرض ل
      بدء النشاط التجاري، وتقدمت بطلب قرض من المقرضين مختلفة
      الذي وعد للمساعدة، لكنهم أبدا أعطاني بلدي loan.Until
      قدم صديق لي أن السيدة كيت المدير

    • زائر 2 | 6:28 ص

      عرض القرض

      الاتصال للحصول على قرض آمنة وغير المضمونة.
      اقتراض مبلغ من $ 5000 إلى أقصى قدر ممكن من 5000،000 $
      الرد عبر البريد الإلكتروني.rajendrakumar@qq.com

    • زائر 1 | 3:43 ص

      ياأبو سامي

      ياأبو سامي مشروع إسكان مجمع اثنين وستين تم نقله الى الطابق اللاول لمشروع أبي العنبره الي باعه الدلال المشهور و سوف يوزع في عام م
      2100 . لقربون اولي

اقرأ ايضاً