العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

البحرين تعرض تجربتها في مكافحة الانسكابات النفطية إقليميَّاً

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 مارس 2014

تستعد البحرين، ممثلة في المجلس الأعلى للبيئة، لعرض تجربتها في مكافحة الانسكابات النفطية على وفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون ووفد من جمهورية تركيا، وذلك في زيارة قريبة مرتقبة.

إلى ذلك، أجرى نائب الرئيس التنفيذي للمجلس محمد بن دينة، زيارة تفقدية لمركز قيادة عمليات مكافحة الانسكابات النفطية التابع للمجلس الأعلى، في مقره الكائن بفرضة الصيادين بسترة، وذلك للاطلاع على تجهيزات المركز واستعداده لاستضافة الوفدين المذكورين.

واستمع بن دينة لشرح قدمه مدير إدارة التخطيط والتقويم البيئي ميرزا خلف، ومدير إدارة المشاريع والخدمات عدنان إبراهيم البدر، بيّنا فيه ما يتمتع به المركز من إمكانات تقنية ولوجستية تساعد الأجهزة المعنية من التواصل والعمل بروح الفريق الواحد.

وشملت الجولة الاطلاع على حالة المرافق ومستوى الصيانة المستمرة، وما يحتاجه المركز من عوامل التهيئة لإنجاح الزيارة المنتظرة. يذكر أن العديد من الجهات تشارك في وضع وتنفيذ خطة الطوارئ الوطنية لمكافحة الانسكابات النفطية والكيميائية، وهي كل من: الإدارة العامة لخفر السواحل، الإدارة العامة للدفاع المدني، المؤسسة العامة للموانئ البحرية، الأمن العام، وزارة الأشغال، بابكو، البتروكيماويات (جيبك)، هيئة شئون الإعلام، وغيرها.

العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً