العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

خلف يتفقد مشروع «ميناء سلمان»...والانتهاء من العمل الشهر الجاري

وزير الأشغال خلال زيارته الميدانية لتفقد مشروع تقاطع ميناء سلمان
وزير الأشغال خلال زيارته الميدانية لتفقد مشروع تقاطع ميناء سلمان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 مارس 2014

قام وزير الأشغال عصام خلف بزيارة ميدانية لتفقد مشروع تقاطع ميناء سلمان، اطلع خلالها على سير العمل في الأعمال النهائية التكميلية للمشروع وفق الجدول الزمني المعد سلفاً وذلك ضمن جولاته المنتظمة للمشاريع قيد التنفيذ، و من المتوقع إنهاء الأعمال كافة خلال الشهر الجاري (مارس/ آذار 2014).

واستهل الوزير زيارته بالاجتماع مع مقاول المشروع «شركة افكونز»، واستمع لشرح تفصيلي عن سير العمل وتقدمه والمعوقات التي تواجه المقاول وما أنجز فيه حتى الآن، ثم قام بزيارة ميدانية لموقع المشروع، حيث شدد على ضرورة إنهاء الأعمال بحسب العقد المتفق عليه لضمان إنهائه في وقته المحدد وفقاً للموازنة المرصودة له وتفادي أي معوقات أو تأخير في إنجازه.

وتتضمن الأعمال المتبقية للمشروع رصف الطبقة النهائية للأسفلت على شارع 42 وشارع الفاتح وما تبقى من شارع الشيخ عيسى بن سلمان وتركيب حواجز السلامة المرورية والأعمال التجميلية كالمسطحات الخضراء وتركيب الجداريات على النفق والتي ستبدأ مطلع مارس المقبل وسيستمر العمل فيها لمدة ستة أشهر، فيما سيتم فتح المسار الثالث بداخل النفق بعد الانتهاء من تركيب الجداريات، ووجه خلف المقاول إلى مضاعفة العمل والجهود من أجل سرعة إنجاز المشروع.

يذكر أن أعمال المشروع تضمنت إنشاء تقاطع ذي ثلاثة مستويات حيث يشتمل المشروع على الجسر العلوي بمسارين في اتجاه واحد للمرور القادم من الغرب من شارع الشيخ عيسى بن سلمان والمتجه شمالاً إلى شارع الفاتح، وكذلك إنشاء نفق بثلاث مسارات في كل اتجاه وذلك للحركة المرورية القادمة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان والمتجهة إلى مدينة الحد في الاتجاهين عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان، اللذين تم افتتاحهما في يوليو/ تموز 2013 ، وسبتمبر/ أيلول 2013 على التوالي.

أما التقاطع في المستوى الأرضي، فيتم التحكم فيه بإشارات ضوئية تسمح بدوران الحركة المرورية من وإلى منطقة ميناء سلمان الصناعية عبر شارع 42 وشارع الفاتح وشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

يشار إلى أن هذا المشروع تم تصميمه والإشراف عليه من قبل شركة بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية، وأُرسيت المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أفكونز العالمية المحدودة بكلفة تبلغ 24 مليون دينار.

العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً