العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

طلبة دراسات عليا بجامعة خاصة يشكون تأخر إصدار شهاداتهم... والجامعة: سلمناها لـ «التربية»

شكا طلبة دراسات عليا (ماجستير) بإحدى الجامعات الخاصة من تأخر إصدار شهاداتهم لأكثر من عام، لافتين خلال حديثهم لـ «الوسط» إلى أنهم راجعوا الجامعة مرارا وفي كل مرة يتم اخبارهم بمبرر مختلف لتأخر شهاداتهم.

ومن جانبها علقت إدارة الجامعة بأنها قامت بتسليم الشهادات لوزارة التربية والتعليم والتي تستلم بين فترة وأخرى عددا منها لإنهاء إجراءات تصديقها، مبينة أن تلك الإجراءات في الوزارة تتطلب وقتا.

وأكدت أن لا مصلحة للجامعة في تأخير شهادات الطلبة وأنها تسعى لإتمام الإجراءات الخاصة بها على وجه السرعة ومن ثم تقوم برفعها بشكل مباشر لوزارة التربية والتعليم والتي تباشر هي الأخرى إجراءاتها وفق آلية عملها الخاصة.

هذا وقال أحد الطلبة انه وبعد نقاش رسالته التي تعد احدى متطلبات الحصول على شهادة الماجستير قام بمراجعة الجامعة لإجراء التعديلات المطلوبة على الرسالة وتمت الموافقة عليها ومن ثم سلمها الرسالة النهائية مطبوعة وذلك خلال مايو/ أيار الماضي.

وأضاف أنه مرت 8 أشهر على إنهائه للإجراءات كافة، في حين أن الجامعة لم تسلمه الشهادة حتى الآن، مشيرا إلى أن الجامعة أخبرته بأنها بصدد إنهاء الإجراءات واستكمال التوقيعات تمهيدا لإرسالها للوزارة.

وبيّن أن تأخر استلامه لشهادته حال دون حصوله ترقية في عمله وحصوله على مكافآت وقدرته على الترشح في المسابقات الوظيفية، في حين أضافت طالبة أخرى أنها ناقشت رسالتها لدراسة الماجستير منذ زهاء العام وأنها أنهت جميع الإجراءات المتعلقة بها.

وقالت: «راجعت الجامعة بشكل متواصل وفي كل مرة اتلقى عذرا مختلفا»، مستنكرة إشارة الجامعة خلال مراجعتها الأخيرة إلى عدم إرسالها لشهادتها لوزارة التربية والتعليم حتى الآن.

وتابعت بأن وزارة التربية والتعليم رشحت لنا الجامعة لدراسة الماجستير كونها جامعة معترف بها وببرامجها فضلا عن وجود التخصص الراغبين في دراسته فيها، منوهة إلى أنها طوال عام مازالت تعاني من عدم استلامها لشهادتها.

وأضافت أن تسلمها لشهادتها سيتأخر نتيجة تأخر ارسال شهادتها لوزارة التربية والتعليم والتي هي الأخرى لديها اجراءات طويلة لإتمام عملية التصديق على الشهادة وتسليمها للطلبة.

وأملت ان يتم إرسال شهادتها للوزارة لإنهاء إجراءات تصديقها لما لذلك من تأثير على عملها وترقيها فيه.

العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      ...

      اذا انتو سنة ...احنا من سنتين ننتظر الجامعة المفتوحة تتبرع لنا بشهاداتنا

اقرأ ايضاً