العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

اقرأ معي... مسابقة «سرد» للأطفال... تبدأ اليوم

جرداب - بيت الطفل الثقافي 

28 فبراير 2014

ينظم «سرد... بيت الطفل الثقافي» مسابقة متخصصة في مجال القراءة الأدبية للأطفال تحت عنوان «اقرأ معي». وتبدأ الدورة الأولى للمسابقة في 1 مارس/ آذار حتى 26 أبريل/ نيسان 2014 للفئة العمرية 6-15 سنة. وترتكز المسابقة على عدد ما يقرأه الطفل من قصص، وزيادة عدد القراء من خلال دعوة الطفل أصدقاءه للمشاركة معه. كما تتيح المسابقة للمشارك فرصة لعرض ما يقرؤه بالطرق التي يرغب في تقديمها وذلك لتحفيز الأطفال على القراءة بطرق مشوقة وتنافسية وبما يعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

تتضمن المسابقة برنامجاً تدريبياً متنوعاً وأنشطة مصاحبة تنظم من خلال لقاء أسبوعي يشرف عليه مجموعة من المختصين، ليمكن الطفل من تنمية ما لديه من مهارات واكتساب خبرات جديدة؛ مثل التعرف على القراءات المتنوعة، وتدريبات في التمثيل وتقديم مشاهد تمثيلية للقصص، وجلسات تذوق الموسيقى، وعرض أفلام ومناقشتها، والرسم القصصي، وهذا إلى جانب الحوارات وتبادل وجهات النظر في ما يقرأه الأطفال.

وستشكل لجنة تحكيم المسابقة من متخصصين في المجالات التي سيختارها الأطفال لعرض أعمالهم القرائية التي سيتم تقديمها في العرض النهائي للمسابقة. يذكر أن المسابقة ستقام على مدار العام بشكل دوري.

الراغبون في الاشتراك والتسجيل في المسابقة يمكنهم الحضور إلى مقر «سرد» بمنطقة جرادب، علماً بأن التسجيل سيكون في الفترة المسائية، وللاستفسار الاتصال على 172780281.

يشار إلى أن «سرد» بيت الطفل الثقافي يعنى بأدب الأطفال وعلاقته بالفنون وذلك بجعل الكتاب المحور الأساسي لأنشطة الأطفال والمدخل الذي يعبره الطفل لاكتشاف مواهبه الأدبية والفنية، وربط الكتاب بالفنون المختلفة لما له من أهمية في غرس المفاهيم والثقافات الأساسية للطفل، كما يسعى من خلال فن التعبير الأدبي والفني للطفل إلى تنمية ما لديه من مهارات ومواهب تنعكس على تفكيره وتعبيره.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً