العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

محمد جاسم يحصد جائزة «رأس الخيمة للفنون البصرية»

فاز فيلم الانيمي البحريني «آخر قطرة نفط» للمخرج محمد جاسم بالمركز الأول في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية والتشكيلية في دورته الثانية التي أقيمت في الفترة 20-22 فبراير/ شباط 2014. واختير فيلم جاسم كأفضل فيلم انيميشين من بين 10 أفلام تنافست على جائزة المهرجان.

ويتناول الفيلم الذي لا تتجاوز مدته الدقائق الخمس قضية نضوب النفط، ويستعرض تاريخ اكتشاف النفط ومشكلة الاعتماد المفرط عليه وعلى التكنولوجيا. وصمم جاسم الشخصية الرئيسية في فيلم على شكل إنسان نصفه آدمي ونصفه الآخر تقني. يلتقي هذا المخلوق مع مجموعة من الشباب وذلك في رحلته على امتداد تاريخ النفط والتغيرات التي أحدثها في المنطقة وتركت آثارها على البشر. الفيلم تأليف وإنتاج محمد جاسم وإبراهيم البوعينين، تصوير عبادة الحسن ومحمد جاسم.

يشار إلى أن مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية والتشكيلية هو مهرجان يعنى بكل الفنون وتقدمه مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة ويهدف لتحقيق التقارب بين أفراد المجتمع للاحتفال بالفن وخلق فرص للتبادل الثقافي، ودعم القطاعات الإبداعية والفنية من رأس الخيمة. وتعرض فيه أعمال الفنانين المحليين والدوليين، والموسيقيين، والمخرجين.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:12 م

      مبروك يا بوجاسم وشكرا لصحيفة الوسط

      الف مبروك يا بوجاسم بصراحة شى طيب ان نرى فنان من فنانين البحرين يحصل على افضل فيلم انيميشن يتعلق بالنفط و عن قضية نضوب النفط و المؤسف و المحزن ان هذا الشاب تقدم بطلب من دائرة العلاقات العامة فى شركة نفط البحرين لكى تدعمه فى انتاج هذا الفيلم و ان يضع شعار بابكو على الفلم لان الموضوع يتعلق بالنفط و لكن مع الاسف لم يوافقوا على طلبه ثم قام بانتاج الفلم على حسابه الخاص بالتعاون مع احد اقربائه ويدعى ابراهيم البوعينين وفى النهاية يكون مصير هذى الفلم هو الافضل

اقرأ ايضاً