العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ

نصائح مهمة للتخلص من «فوضى» خزانة الملابس...

سواء كانت المرأة تمتلك خزانة صغيرة أم كبيرة أو حتى غرفة للملابس، ستواجه المشكلة نفسها وهي عدم وجود مكان كافٍ لملابسها الكثيرة، لذا هناك عدد من النصائح المهمة والرئيسية لترتيب خزانة المنزل وهي:

ترتيب خزانة الملابس بشكل مستمر، حيث إن وجود الملابس بشكل غير مرتب أمر من شأنه أن يعطي إيحاءً بعدم وجود مكان كافٍ للملابس الأمر الذي يدفع بربة المنزل إلى الاستغناء عن بعض الملابس أو اللجوء إلى شراء خزانة ملابس جديدة أحياناً.

ضرورة تصنيف الملابس وفقاً للفصول في بادئ الأمر، إذ يفضل أن تخصص الجهة الأمامية من الخزانة للملابس المرتبطة بالفصل الحالي، فيما يتم وضع ملابس الفصل المقبل في الخلف وذلك لتسهيل مهمة انتقاء الملابس ورؤيتها.

تصنيف الملابس أيضاً من ناحية نوعها، فساتين، تنورات، قمصان وجوارب وغيرها أمر من شأنه أن يساعد ربة المنزل بشكل كبير على ترتيب خزانة منزلها ولاسيما إن استعانت بفواصل تباع في كثير من المحال التجارية وبأسعار في متناول الجميع.

التأكد من شراء شماعات متشابهة منعاً لتشابكها واستغلالها لتعليق الملابس بصورة مرتبة وفقاً للطول الأمر الذي من شأنه أن يعطي إيحاء بأن خزانة ملابسك أشبه بمحل تجاري راقٍ.

بعض السيدات يلجأن إلى ترتيب خزانة منزلهن وفقاً لألوان الملابس وذلك لسهولة العثور عليها، وأياً كانت الطريقة سواء بالفصول أو النوع أو اللون أو غيرها فلابد من اتباع إحداها لسهولة ترتيب الخزانة.

يجب تجنب تخزين المجوهرات والإكسسوارات في خزانة الملابس وتوفير المساحة، من خلال تخصيص علبة توضع في مكان آمن في غرفة النوم.

في السنوات القليلة الماضية ونظراً لولع النساء بشراء كل ما هو جديد في عالم الموضة، عكفت النساء على التأكد من تصميم خزانة ملابس تتناسب مع ميولها، وفي ذلك يجب على السيدة حينما تلجأ لتصميم خزانة ملابسها الخاصة أن تراعي حجم غرفتها وكمية ملابسها وأن تضمن احتواء خزانة ملابسها على تقسيمات كافية تستخدم للملابس الطويلة وأخرى للقصيرة وللمطوية فضلاً عن مساحة لشنطها وحزاماتها وملابسها الشتوية وعباياتها وغيرها.

على سيدة المنزل التخلص من الملابس القديمة بشكل مستمر من خلال التبرع بها للفقراء أو للجمعيات الخيرية.

العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً