العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ

«بلدية الشمالية» تطلق برنامج «فكرة» وتشكل لجنة لتقييم أداء أقسامها

الغتم يعلن تفاصيل برنامج «فكرة»
الغتم يعلن تفاصيل برنامج «فكرة»

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية أمس الأربعاء (26 فبراير/ شباط 2014)، برنامج «فكرة» يهدف إلى إيجاد آلية للتطوير المستمر من خلال تحفيز الجمهور من عاملين ومتعاملين مع البلدية على الإبداع واستقطاب المقترحات البناءة والمشاركة لتطوير البلدية والاستفادة من التجارب وتحقيق الجودة.

وخصصت البلدية بريداً الكترونياً لتقديم الأفكار عليه من أجل دراستها وقياس مدى فاعليتها ثم تطبيقها وعرض نتائجها لاحقا، على أن يتم اختيار الأفكار عبر لجنة تقييم تم تشكيلها ضمن شروط ومعايير مهنية لإدارات وتخصصات إدارية وفنية مختلفة.

ويهدف المشروع إلى فتح قنوات الاتصال المنظم بين البلدية والموظفين والمجتمع من خلال برنامج مقترحات موثوق به، وتحفيز وتشجيع الإبداع لاستقطاب الأفكار، وإتاحة الفرصة للموظفين والجمهور للمشاركة بالمقترحات الهادفة لتطوير وتحسين أساليب العمل والخدمات، وإيجاد آلية سريعة للاستجابة الفورية للمقترحات التي ترد للبلدية والسعي لتحقيقها، ودراسة المقترح بمنتهى الشفافية لتعزيز الثقة بين الموظفين والجمهور والبلدية.

وعن تفاصيل برنامج «فكرة»، قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم «هو برنامج أطلقته البلدية لتشجيع الطاقات والابداع الذي يوجد بداخلنا جميعاً، حيث يقوم البرنامج على تشكيل لجنة مهمتها استقبال الأفكار المبدعة والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل البلدي في مختلف تفاصيله، وحتى لا نبخس الناس أشياءها فقد ارتأينا أن نطلق هذا البرنامج لاتاحة الفرصة لكل من يمتلك القدرة والموهبة الابداعية لأن يحقق ابداعاته مع الاحتفاظ بحقه في التقدير والشكر والمكافأة».

وأفصح الغتم عن «عزم البلدية على تشكيل لجنة أخرى مهمتها تقييم أداء مختلف الأقسام من منطلق الفهم الحقيقي للعمل الجماعي والشراكة، وسيكون هذا التقييم سنويا لجميع أقسام البلدية، والقسم الذي سيحصل على أفضل أداء سيكرم جميع العاملين فيه تكريما يليق بهم».

هذا، وقال المدير العام «كرمنا من كانت لهم أيد بيضاء ساهمت ولاتزال مع البلدية في رسالتها البلدية عبر برامجها وأنشطتنا التي نسعى من خلالها لخدمة الوطن والمواطنين»، مستدركاً «نحن نفخر باسهامات وجهود الموظفين التي بذلوها، فجميعنا شركاء، ونجاحنا هو نجاحهم».

وذكر الغتم: «نعتز بالجمعيات الأهلية التي تشاركنا برامجنا وفعالياتنا، والمؤسسة الأمنية التي لا تدخر جهدا في توفير الأجواء الآمنة للجميع، ولا تتوانى في تقديم خدماتها، وأخص بالذكر وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن المحافظة الشمالية، وعلى رأسها محافظ الشمالية علي العصفور».

وبيّن المدير العام أن «للإعلام دورا كبيرا، وهم كذلك مع من سبق ذكرهم موطن عز وفخر واعتزاز، وشركاء مهمون لا يمكن للعاملين في الحقل البلدي أن يبلغوا رسالتهم دون دعم ومآزرة المؤسسات الإعلامية».

وألقت مريم العرب، كلمة نيابة عن المؤسسات الأهلية، اثنت على المؤسسات والجمعيات والمدارس والمواطنين بناء على دعمهم لبرامج اللحمة الوطنية. فيما ألقت المهندسة أماني الدوسري كلمة بالنيابة عن المكرمين. والشاعر خالد العقيدي أبياتاً شعرية.

العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً