العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

عودة جثث سبعة مصريين قتلوا في ليبيا للقاهرة

وصلت إلى القاهرة اليوم الاربعاء ( 26 فبراير / شباط 2014 ) جثث سبعة مصريين قتلتهم عصابة مسلحة في ليبيا يوم الأحد الماضي، بعد خطفهم من محل إقامتهم في بنغازي.

ورافق الجثث 12 من أقاربهم وزملائهم الذين كانوا يقيمون معهم وتم إنهاء إجراءات عودتهم على الطائرة المصرية، رحلة رقم 836 والقادمة من بنغازي .

وصرح وكيل وزارة الصحة لشؤون الحجر الصحى بمطار القاهرة واهرى العشماوى بأن تقارير الوفاة المرافقة للجثث أوضحت أنها بسبب طلقات نارية في الرأس والصدر أدت للوفاة حيث تم إصدار تصاريح الدفن الخاصة بالضحايا.

ولفت إلى أنه تم إصدار إذن الإفراج الجمركي عن الجثث وملء شهادة البيانات التي يتم بموجبها الحصول على شهادة الوفاة المصرية وتم نقل جثث الضحايا فور نزولهم من طائرة بنغازي على أربع سيارات إسعاف تابعة لهيئة الإسعاف المصرية إلى مطار الماظة العسكري ونقلهم على طائرة مروحية عسكرية أقلعت إلى مطار سوهاج تنفيذا لتعليمات المشير عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع حيث صدق على تخصيص طائرة عسكرية لنقل جثامين الضحايا من القاهرة لسرعة دفنهم بمقابر الأسرة في مركز المراغة بسوهاج.

وحرص عدد من كبار مسؤولي وزارات الطيران والداخلية والخارجية والصحة العاملين بمطار القاهرة على التواجد في استقبال الجثث وسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عنها وتسليمها لذويهم لدفنهم بمقابر الأسرة في صعيد مصر حيث حرص العشرات من أقارب المتوفين على التواجد بالمطار للمشاركة في استقبال الضحايا.

وكان وزير الطيران المدني بالحكومة المستقيلة عبد العزيز فاضل في استقبال الضحايا وأسرهم أسفل الطائرة .وقال فاضل إن هذا الحادث الأليم يمثل قمة الخسة النذالة وهو يعنى أن الإرهاب ليس له دين ولا وطن ولا حدود ولابد من أن يتوحد العالم أجمع على مواجهته بكل قوة وحزم والقضاء عليه حيث لا يفرق بين مسلم ولا مسيحي ولا مصري ولا ليبي .

من جانبه، أكد السفيرعلى العشيرى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج أن الاتصالات المكثفة مازالت مستمرة مع السلطات الليبية على كافة المستويات ،مطالبا الجانب الليبي بسرعة إيفاد نتائج التحقيقات والقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة .

وأشار إلى أن النائب العام الليبي يتابع بشكل شخصي نتائج هذه التحقيقات وهناك استنفار من جانب السلطات الليبية على كافة المستويات لإنهاء هذه التحقيقات في أسرع وقت ممكن ، مشددا على ضرورة اتخاذ الجانب الليبي كل الاحتياطات اللازمة لتوفير الأمن اللازم لحماية المصريين العاملين والمقيمين في ليبيا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً