العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

إسلاميون نيجيريون يقتلون 59 طالبا في هجوم على مدرسة داخلية

قال مسؤول في مستشفى وقوات الأمن يوم الثلثاء (25 فبراير/ شباط) إن مسلحين من جماعة بوكو حرام النيجيرية الإسلامية اقتحموامدرسة داخلية في شمال شرق نيجيريا خلال الليل وقتلوا 59 طالبا إمارميا بالرصاص أو حرقا.

وقال مفوض الشرطة سنوسي رفاعي عن الهجوم على مدرسة بني ياديالثانوية التابعة للحكومة الاتحادية في ولاية يوبي قرب مدينةداماتورو عاصمة الولاية إن "بعض جثث الطلاب تحولت الى رماد."

وقال بالا أجيا وهو مسؤول في مستشفى داماتورو التخصصي لرويترز في مكالمة هاتفية إن 59 شخصا قتلوا.

وأضاف "نقلت جثث جديدة (للمستشفى). وعثر على المزيد من الجثث في الأدغال بعد أن توفي طلبة كانوا قد فروا بعد إصابتهم بالرصاص متأثرين بجراحهم."

وكان رفاعي قال في وقت سابق إن 29 شخصا قتلوا وقال إن جميع منقتلوا صبية. وأضاف أن جميع مباني المدرسة وعددها 24 مبنى بما فيذلك الأقسام المخصصة للعاملين أحرقت تماما.

ووصف الرئيس جودلاك جوناثان الهجوم بأنه "جريمة قاسية وحمقاء... ارتكبها إرهابيون ومتعصبون مختلون من الواضح أنهم فقدوا كل الأخلاق الإنسانية وتدنوا إلى مستوى البهيمية."

وكثيرا ما هاجمت بوكو حرام مدارس في الماضي. وخلف هجوم مماثل في يونيو حزيران في قرية مامودو 22 طالبا قتيلا.

وقتل أكثر من 200 شخص في هجومين الاسبوع الماضي حيث قام متشددون خلال احد الهجومين بتسوية قرية بأكملها بالارض واطلقوا النار على السكان المذعورين لدى محاولتهم الفرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً