العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

هيج يقول انه يجب على اوكرانيا ان تظهر تصميمها على التصدي للفساد

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج انه يجب على القيادة الجديدة في اوكرانيا ان تظهر انها مستعدة لاجراء اصلاحات والتصدي للفساد المستشري في مقابل الحصول على دعم طويل الاجل من المجتمع الدولي.

وكان هيج يتحدث بعد محادثات مع نظيره الامريكي جون كيري يوم الثلاثاء اثناء رحلة الي واشنطن جرى ترتيبها على عجل لمناقشة الاحداث في اوكرانيا حيث أطاح البرلمان بالرئيس فيكتور يانوكوفيتشيوم السبت وسلم السلطة الي رئيس مؤقت.

وقال هيج انه وكيري ناقشا مساعدة مالية عاجلة لاوكرانيا التي تضرر اقتصادها بشهده بسبب اشهر من الاحتجاجات والعنف في الشوارع.واضاف انه سيجتمع مع مسئولين من صندوق النقد الدولي اليوم الاربعاء لبحث هذا الامر.

لكنه اوضح انه لكي تكون اوكرانيا مؤهلة لمساعدة دولية فانها بحاجة الي تلبية شروط للتوصل الي برنامج إقراض مع صندوق النقد الدولي وان تظهر تصميما على التصدي "لانتشار ثقافة الفساد على مدى سنوات كثيرة."
وأبلغ هيج الصحفيين "لكي يحدث اصلاح اقتصادي من المهم التصدي بحسم لثقافة الفساد التي انتشرت على مدى سنوات كثيرة حتى يكون بمقدور المجتمع الدولي ان يرى انه سيكون هناك استمرارية وتصميم على التصدي لهذه المسائل وبالتالي يمكن تقديم دعم دولي طويل الاجل على اساس معقول."

وقال مسئولون امريكيون واوروبيون انه يجب على اوكرانيا ان تسعى الي برنامج اقراض مع صندوق النقد لمعالجة ازمتها الاقتصادية وقالت رئيسة الصندوق كريستين لاجارد انها ستوفد فريقا فنيا للصندوق اليكييف.

وسيجري الفريق تقييما لآثار الازمة على الاقتصاد لتحديث مراجعة لصندوق النقد اجريت في اكتوبر تشرين الاول قبل ان يتفجر العنف في شوارع العاصمة الاوكرانية. وحث هيج زعماء اوكرانيا الجدد على تشكيل حكومة تمثل مختلف التيارات يمكنها تشجيع توافق سياسي والعمل مع كل من الغرب وروسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً