العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

العصفور يبحث الاستغلال الأمثل لأملاك «الجعفرية» بالمحافظة الشمالية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

25 فبراير 2014

أكد محافظ المحافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور أهمية الاستغلال الأمثل للأراضي والأملاك الوقفية لإدارة الأوقاف الجعفرية وبالأخص في مجال الاستثمار التجاري ومجال التنمية الزراعية ودعم مشاريع القطاع الخاص، وذلك نظراً لوجود النسبة الأكبر من أراضي الأوقاف الجعفرية في المحافظة الشمالية يقابلها وجود نسبة من العاطلين والباحثين عن العمل. جاء ذلك خلال استقباله أمس (الثلثاء) مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي الحداد. وأشار المحافظ إلى أن المحافظة الشمالية بدأت بالفعل بدراسة هذه المعطيات تمهيداً لإيجاد خطط وبرامج ستطرح قريباً لتدريب وتأهيل مجموعة من الباحثين عن عمل خصوصاً في مجال الزراعة بدون تربة.

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به إدارة الأوقاف الجعفرية في مجال التعاون وتقديم الدعم للتنسيق والتنظيم المشترك مع المحافظة الشمالية لإحياء المناسبات الدينية طوال أيام السنة، معبراً عن شكره على ما تحقق من إنجاز على مستوى اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء للعام 1435هـ والتي كان للأوقاف الجعفرية دور بارز في إنجاح أعمالها.

كما أكد العصفور التجاوب السريع والتسهيلات التي قدمتها إدارة الأوقاف الجعفرية لإنجاح جداريات المشروع الاستراتيجي للمحافظة الشمالية «كلنا شركاء في السلام» من خلال تعاملها في صيانة واجهات بعض المساجد على شارع البديع وإصدارها الموافقات اللازمة للبدء بعمل الزخارف الإسلامية التجميلية عليها، وذلك لإطفاء مزيد من الجماليات، موضحاً أنه يتم حالياً تهيئة مسجد «بارك الله» الواقع بقرية أبوصيبع الواقع بمحاذاة شارع البديع لعمل هذه الزخارف الإسلامية الجميلة، مع العلم أن هناك مساجد أخرى مرصودة على شارع البديع سيشملها مشروع التجميل في المستقبل القريب.

العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً