العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

اخسري الدهون فى أيام معدودة !

حمية الليمون

يعرف الليمون بفوائده العظيمة الصحية والتجميلية، فقد ذكر اختصاصيو التغذية أن فوائد الليمون تتركز في الأماكن الثلاثة: الحامض والبذور والقشر.

ويدخل الليمون في العديد من الوصفات التجميلية والعلاجية والخلطات الطبيعية، ولكن هل كنتِ تعلمين أن فائدته الأهم هي خسارة الدهون ومحاربة السمنة؟

يتميز ريجيم الليمون ببساطته وسهولته، فهو لا يحرمك من تناول الطعام الذي تحبينه، أو الشروع في عمل حمية غذائية قاسية تضر جسمكِ، ويغني عن تناول العقاقير والأدوية التي قد تُحدث آثاراً جانبية نحن في غنى عنها، بل فقط يلزمك بشرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة.

ويتوجب حال اتباعك هذه الحمية زيادة عدد الوجبات إلى أربع أو خمس وجبات بدلاً من ثلاث فقط، بشرط أن تكون وجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال اليوم، إلا أنه عليك التأكد من توافر كميات كبيرة من البروتين في وجباتك الغذائية، مع تقليل الحلويات والدهون قدر الإمكان وزيادة الحركة ولو عن طريق المشي.

ويحذر من اعتماد هذا النظام إذا كنتِ تعانين أي ألم أو قرحة بالمعدة، أو ألم بالقولون، وإذا كانت معدتكِ حساسة أيضاً. واحذري اعتماد أي نظام ريجيم بشكل عام إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً