العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

لا تستعجلي السفر مع رضيعكِ

السفر مع الأطفال الرضع يمكن أن يكون أمراً صعباً، خصوصاً إذا كان أمامك طوابير طويلة، وأمتعة ثقيلة ويدين اثنتين فقط. لذا عليك أنْ تفكري ملياً كيفية جعل الأمر أكثر أماناً؟ من ترتيب الحقيبة إلى الانتقال في مناطق التفتيش إلى تسلّم الحقائب.

ترفض بعض شركات الطيران سفر الرضيع على طائراتها قبل أن يتم أسبوعاً بعد الولادة، إلى جانب نصائح معظم أطباء الأطفال بعدم سفره قبل مضي أسبوعين على ولادته، والسبب في ذلك إعطاء الرضيع فرصة للتأقلم مع البيئة الجديدة، إضافة إلى إمكانيَّة اكتشاف بعض الأمراض أو العيوب الخلقيَّة حتى يتمكن التعامل معها بالحرص المطلوب.

فأغلب أطباء الأطفال، أكدوا أنَّ سفر الطفل حديث الولادة بالطائرة لا يكون إلا للضرورة القصوى، ومن المستحسن تأجيله؛ لتجنب أضرار ربما تلحق بأذن الطفل وتنفسه، خاصة أنَّ أوعية دماغ الطفل الدمويَّة في حالة هشاشة، إلى جانب الضغط الجوي الذي يتعرض له بسبب الارتفاع العالي، فقد يصرخ الطفل أثناء ركوبه الطائرة من دون أن تعلم أمه أنَّ آلام الأذن هي السبب، وتحدث هذه الآلام بسبب انبعاج الطبلة نتيجة تغيّر الضغط الجوي في كابينة الطائرة، والحل في ذلك هو أنْ تحاول جعل الرضيع فاتحاً فمه أثناء صعود الطائرة وهبوطها بالرضاعة.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً