العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

جامعة الخليج تعد مختصين في التقنية الحيوية

عبدالحميد مرهون
عبدالحميد مرهون

أعلنت وحدة القبول والتسجيل بجامعة الخليج العربي عن فتح باب القبول للراغبين من أبناء مجلس التعاون الخليجي في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا للعام الجامعي 2014 / 2015.

وقال مدير القبول والتسجيل عبدالحميد مرهون إن هناك برنامجاً خاصاً في برنامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه في تخصص التقنية الحيوية، الذي يشمل التقنية الحيوية الطبية والبيئية، حيث يهدف البرنامج إلى الإعداد المتقدم للمتخصصين والخبراء في أحدث مجالات التقنية الحيوية الطبية والبيئية من خلال تقديم دراسات أكاديمية وتطبيقية مؤدية للحصول على شهادات عليا في هذا المجال العلمي والتقني ذي الأبعاد الاستراتجية في الميادين الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح مرهون أن البرنامج يهدف إلى تدريب العاملين في مجالات التقنية الحيوية وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالخبرات المتقدمة؛ بما يُمكِّنهم من المساهمة الفعالة والاستغلال الأفضل لأحدث التقنيات في مشاريع التنمية الطبية والبيئية والصناعية التي تلبي حاجات الدول المؤسِّسة للجامعة.

وأضاف أن البرنامج يقوم بتطوير التطبيقات الحالية للتقنيات الحيوية وإجراء الدراسات والبحوث اللازمة لحل بعض المشكلات القائمة حالياً بأساليب متقدمة علمياً من خلال الاستفادة من الهندسة الوراثية والاستخدام الأفضل لبعض الكائنات الحية الدقيقة وغيرها من الأساليب.

وأشار مرهون إلى أن جامعة الخليج العربي تجتهد في طرح تخصصات تسد احتياجات المجتمعات الخليجية في إعداد كوادر متخصصة في المجالات والدراسات التقنية كبرنامج علوم البيئة والموارد الطبيعية، وبرنامج إدارة التقنية والابتكار، وتُقدم الكلية برامج عديدة في مجال الدراسات التربوية.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً