العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

مدير شرطة العاصمة: قوات الشرطة تؤدي واجباتها استناداً للقانون... ومعايير لاستخدام السلاح

قال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إن قوات الشرطة، تؤدي واجباتها الأمنية والقانونية، استنادا إلى ضوابط محددة، قائمة على تطبيق القانون، منوها إلى أن هناك معايير معينة لاستخدام السلاح.

جاء ذلك ردّاً على ما نشرته صحيفة «الوسط» في عددها الصادر أمس الأول الأحد (23 فبراير/ شباط 2014) تحت عنوان: «الشوزن يُفقِد مهدي القفاص جزءاً من ساقه»؛ حيث أكد مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة أن قوات الشرطة، تؤدي واجباتها الأمنية والقانونية، استنادا إلى ضوابط محددة، قائمة على تطبيق القانون بالشكل الذي يحفظ أمن الوطن واستقراره، منوهاً في هذا الصدد إلى أن هناك معايير معينة لاستخدام السلاح وتدرجاً في استخدام القوة وكلها أمور يلتزم بها أفراد الأمن العام.

وأشار إلى أن الواقعة المشار إليها، تتمثل في أنه بتاريخ (13 فبراير الجاري)، قامت قوات الشرطة، بالتصدي وبحسب الإجراءات القانونية المقررة، لمجموعات من المخربين بمنطقة السنابس، حاولوا الاعتداء على أفراد القوة، منوهاً إلى أنه من منطلق الدفاع عن النفس، قامت القوة بالتعامل معهم، وعقب تفريقهم، اتضح أن هناك شخصاً على الأرض مصاباً في رجله.

وأضاف أنه تم استدعاء الإسعاف ونقل المصاب إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج اللازم، حيث أفاد الطبيب المناوب في حينه أن حالته مستقرة، وأن الإصابة من بسيطة إلى متوسطة، مشيرا إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 7:55 ص

      لقد سمعنا هذا الكلام عندما هدمتم المساجد وفصلتم الاطباء واكتشفتم خندق الاسلحة في مجمع السلمانية الطبي

      لقد سمعنا هذا الكلام عندما هدمتم المساجد وفصلتم الاطباء واكتشفتم خندق الاسلحة في مجمع السلمانية الطبي

    • زائر 4 | 10:14 م

      أي معايير

      أي معايير الله يهداك، تعال شوف قواتكم شلون يتعاملون مع الناس في القرى، كأنهم يرشون مبيدات حشرية في حضيرة دواجن كبيرة أو كأنهم في البر الغربي يصيدون طيور باستخدام الشوزن.. الله راح يحاسبكم لأنكم المسئولين المباشرين لهذه القوات التي لا تجيد سوى استخدام القوة

    • زائر 3 | 10:06 م

      قوات الشرطة تؤدي واجباتها استناداً للقانون... ومعايير لاستخدام السلاح

      واذا كان هذا السلاح محرم دوليا ؟ فكيف يتم استخدامه للبشر ؟

    • زائر 1 | 8:50 م

      وما حصل في سار وغيرها

      هل هذا واجب ام تجاوز

اقرأ ايضاً