العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

«الوفاق»: حرمان المعتقل محمد التاجر من الرعاية الصحية

قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق: «إن المعتقل منذ 5 أشهر محمد التاجر لم يتلقَ الرعاية الصحية ولم يعرض على محاميه». محملةً «السلطة في البحرين كامل المسئولية عن حالة المعتقل المريض التاجر الذي اعتقل منذ أغسطس/ آب 2013».

وأوضحت الجمعية، في بيان لها أمس الاثنين (24 فبراير/ شباط 2014)، أن «المعتقل التاجر (25 عاماً) يعاني من آلام حادة في الرأس وهبوط مستمر في نسبة السكر المصحوب بالإغماء، وقد تعرض للإغماء أكثر من مرة في المعتقل وفي كل مرة يذهب به لعيادة الحوض الجاف يتلقى مسكنات فقط وترفض العيادة عرضه على طبيب مختص». لافتة إلى أنه «يعاني أيضاً من آلام بسبب إصابته بالتهابات ومن النزيف المستمر بسببها لكونها تحتاج إلى جراحة، فيما السلطات الأمنية ترفض عرضه على الطبيب المختص أو الذهاب به إلى مجمع السلمانية الطبي».

وأضافت أنه «أخذ مرة واحدة للسلمانية بالإسعاف ولم يُسمح له بدخول الطوارئ، إذ نزل أحد رجال الأمن المرافقين له وعاد وأخبرهم أنهم أخذوا له موعداً على الجراح بتاريخ 11 مارس/ آذار 2014، مع العلم أن ذويه تقدموا بشكوى إلى الأمانة العامة للتظلمات بتاريخ 17 فبراير/ شباط وأيضاً تقدم المحامي بشكوى إلى النيابة العامة حول هذا التعاطي المنتهك لحقوقه في 18 فبراير. ولحد هذه اللحظة لم يسمح للمحامي بلقائه على رغم موافقة القاضي على ذلك أكثر من مرة».

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:57 ص

      نطالب المفوضية بزيارة الأطفال في سجونهم

      على المفوضية إجبار السلطة على اطلاق سراح أطفال المدارس وعودتهم لمدارسهم لان الحقد الدفين ضد أبنائنا يدفعهم للتنكيل بهم وتضييع مستقبلهم

اقرأ ايضاً