العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ

رجب: لا إلغاء لمشروع «الآيلة للسقوط»

سميرة رجب متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس
سميرة رجب متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس

نفت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسم باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة رجب، ما تردد عن إلغاء مشروع هدم وإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط.

وأفادت رجب خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (23 فبراير/ شباط 2014)، بأن «مجلس الوزراء خلال جلسته أمس تطرق إلى المشروعات الإسكانية وكذلك مشروع المنازل الآيلة للسقوط، ولم يُشرْ من قريب أو بعيد إلى إلغاء هذا المشروع أو تعطيله».

وفي موضوع آخر، قالت رجب إن «مرئيات الجمعيات السياسية والأطراف المشاركة في حوار التوافق الوطني مازالت قيد الدراسة لدى الديوان الملكي، مؤكدة أن جميع الجمعيات والأطراف سلمت مرئياتها، وأن الحوار سيكون بين الجمعيات والفئات السياسية وليس مع أطراف العنف والإرهاب، وذلك من أجل الوصول إلى توافقات على مختلف الموضوعات».


رجب: مرئيات الجمعيات لـ «الحوار» قيد الدراسة... ومشروع «الآيلة» لم يُلغَ

القضيبية - صادق الحلواجي

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة رجب، إن «مرئيات الجمعيات السياسية والأطراف المشاركة في حوار التوافق الوطني مازالت قيد الدراسة لدى الديوان الملكي، مؤكداً أن جميع الجمعيات والأطراف سلمت مرئياتها، وأن الحوار سيكون بين الجمعيات والفئات السياسية وليس مع أطراف العنف والإرهاب، وذلك من أجل الوصول إلى توافقات على مختلف الموضوعات».

وأفادت رجب في موضوع آخر خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (23 فبراير/ شباط 2014)، بعدم «إلغاء مشروع هدم وإعادة بناء المنازل الآيلة للسقوط»، مؤكدةً أن «مجلس الوزراء بجلسته أمس تطرق إلى المشروعات الإسكانية وكذلك مشروع المنازل الآيلة للسقوط، ولم يشر من قريب أو بعيد إلى إلغاء هذا المشروع أو تعطيله».

وردت وزيرة الدولة لشئون الإعلام على سؤال لـ «الوسط» بشأن مشروع المنازل الآيلة للسقوط ومدة صحة معلومات إلغائه بالكامل كما صرحت به المجالس البلدية الخمسة، وما إذا توجد بوادر لإعادة إحيائه ضمن برنامج منح مالية تدفع لذوي الطلبات كما كان عليه سابقاً، حيث أحالت الحكومة قبل نحو عامين المشروع إلى وزارة الإسكان التي تكفلت بصرف قروض بناء لذوي الطلبات. وأفادت بأن «المشروع محل الحديث لم يُلغ، وبحسب النقاش الذي جرى في جلسة أمس، فإن مجمله تطرق إلى مشروعات قائمة ومستمرة، ولم أسمع عن أي مشروع ألغي، وبالإمكان الحصول على المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر إرسال السؤال لمكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة من أجل توفيرها».

وجاء ما تقدم على خلفية مناقشة مجلس الوزراء موضوع المشروعات الإسكانية الجاري تنفيذها في مختلف مناطق البحرين، إضافة إلى قضايا المنازل الآيلة للسقوط كمشروعات مهمة تخدم المواطن وتصب في تنفيذ أهم أهداف برنامج الحكومة والمشروع التنموي.

هذا واكتفت رجب في ردها على سؤال عما إذا يوجد توجه حكومي لتزويد رجال الأمن بالأسلحة الدفاعية التي تساعدهم على مكافحة الإرهاب في ظل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تحدث في الشارع، بالقول: «لا توجد لدي معلومات عن هذا الموضوع، وهناك إجراءات خاصة بمكافحة الإرهاب من مسئولية وزارة الداخلية نفسها».

وتعقيباً على زيارة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند وما أفضت إليه من توقيع لاتفاقيات مهمة بين البلدية، وزيادة حجم التواصل مع دول شرق آسيا، أفادت رجب بأن «البحرين معروفة بأن سياستها تقوم على بناء علاقات الصداقة وتبادل المصالح مع كل دول العالم، وعاهل البلاد يؤكد على هذه السياسات وفتح المزيد من قنوات التبادل والتواصل التجاري والسياسي وغيرها».

العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:35 ص

      تم ألغاء الآيلة للسقوط 000

      مثل ماتم ألغاء طلبى الأسكانى بدون وجه حق من قبل وزارة الأسكان وبعد مضى عشرون عاما على تقديمه حتى الآن 0 الألغاء صار عادى للمواطن فى كل شى 0

    • زائر 9 | 7:43 ص

      ابغي اعرف هادي وزيرة وش بالظبط

      الاعلام؟
      لو الاسكان؟
      لو الداخلية؟
      لو الخارجية؟
      في كل شي لها تصريح

    • زائر 7 | 4:45 ص

      حراااام

      والله حراااام حسبي الله ونعم الوكيل تبرعات ببناء بيوت للخارج واحنا بنموت عايشين ويا الفئران والحشرات في منزل متهاااالك ينتظر اعادة بنائه في مشروع الايلة للسقوط من 2005 والى هذه اللحظة

    • زائر 5 | 1:14 ص

      بيتنه في بني جمره يحارس دوره من كم سنه

      لو لانه المنطقه ماتعجبكم تهملون مشاريعها ادا يطيح علينه مطر كانه في الشارع كل مكان يقطر علينه الكهربه تبند ويطلع شوط لجدار اخاف ابركن السياره لصيق بلبت وطيح على السياره وكسرها

    • زائر 2 | 12:34 ص

      نعم هناك الغاء

      اذا كان الشعب بأسره ملغي فكيف لا يلغى مشروع البيوت الآيلة للسقوط ؟

اقرأ ايضاً