العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ

دورتموند ضحية عودة هامبورغ إلى استعادة الانتصارات

أعاد المدرب ميركو سلومكا فريقه الجديد هامبورغ إلى استعادة الوصل مع الانتصارات بفوزه الساحق على ضيفه بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 3/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل التشيكي بيتر ييراتشيك (42) وبيار-ميشال لاسوغا (58) والتركي هاكان كالهانوغلو (90+1) الأهداف.

وهو الفوز الأول لهامبورغ في أول مباراة بقيادة سلومكا الذي خلف الهولندي برت فان مارييك الذي أقيل من منصبه السبت الماضي بعد الخسارة أمام اينتراخت براونشفايغ صاحب المركز الأخير 2/4.

كما هو الفوز الأول لهامبورغ في مبارياته الثماني الأخيرة التي تعرض فيها إلى الخسارة 7 مرات متتالية.

ومباشرة بعد استلامه مهامه الجديدة قرر سلومكا رفع عدد الحصص التدريبية الأسبوعية لهامبورغ من 4 إلى 7 في سعيه إلى تجنيب الفريق الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وقال سلومكا عقب التوقيع على عقد لمدة عام واحد «مواجهة بوروسيا دورتموند (وصيف دوري الأبطال وثالث الدوري حاليا) اعتبارا من المرحلة المقبلة شيء جيد، إنها فرصة رائعة للتأكيد على أن فريقنا لايزال متشبثا بالبقاء».

وضرب هامبورغ عصفورين بحجر واحد فهو حقق فوزه الخامس هذا الموسم وتخلص من المركز السابع عشر قبل الأخير بالارتقاء إلى المركز السادس عشر وأنعش حظوظه في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، وأوقف صحوة ضيوفه بعد 3 انتصارات متتالية وحرمهم من انتزاع الوصافة ولو مؤقتا إذ تجمد رصيدهم عند 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن الثاني والذي حل ضيفا على فولفسبورغ، وبفارق 17 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على هانوفر اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

وتشكل الخسارة ضربة موجعة لرجال المدرب يورغن كلوب قبل رحلتهم إلى سان بطرسبورغ الروسية لمواجهة زينيت الثلثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفشل بوروسيا مونشنغلادباخ في انتزاع المركز الخامس من فولفسبورغ ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هوفنهايم 2/2.

وتقدم مونشنغلادباخ بهدفين مبكرين سجلهما باتريك هيرمان (4) وطوني يانتشكه (18)، لطن الضيوف ردوا بمثلهما في الشوط الثاني عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو (56) والبوسني سياد صالحوفيتش (82).

وعمق هرتا برلين جراح مضيفه شتوتغارت عندما تغلب عليه 2/1، وسجل الجورجي ليفان كوبياشفيلي (5) وساندرو فاغنر (87) هدفي هرتا برلين، والعاجي ارثر بوكا (45) هدف شتوتغارت.

وارتقى هرتا برلين إلى المركز السابع برصيد 34 نقطة مقابل 19 نقطة لشتوتغارت الذي تراجع إلى المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام هامبورغ.

وحذا اوغسبورغ حذو هرتا برلين وعمق جراح مضيفه فرايبورغ بالفوز عليه 4/2، وسجل الفرنسي جوناثان شميد (18) والسويسري ادمير محمدي (73) هدفي فرايبورغن وتوبياس فيرنر (7) والهولندي بول فيرهايغ (78) والتركي خليل التينتوب (84) واندريه هان (90+4) أهداف اوغسبورغ.

ورفع اوغسبورغ رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع فرايبورغ الى المركز السابع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

وفاز نورمبرغ على اينتراخت براونشفايغ بهدفين للياباني هيروشي كيوتاكي (46) والتشيكي توماس بيكارت (47) مقابل هدف للكونغولي دومينيك كومبيلا (34)، وأهدر كيوتاكي ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 68، وكومبيلا والبوسني ارمين بيكاكتشيك ركلتي جزاء للضيوف في الدقيقتين 40 و63.

ويلعب اليوم أيضا اينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن.

العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً