العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ

النيران الصديقة تؤمن لتشلسي الصدارة بهدف قاتل على ايفرتون

أرسنال يصالح جماهيره برباعية في شباك سندرلاند

الكرة في اتجاه مرمى ايفرتون هدفا قاتلا لتشلسي  - AFP
الكرة في اتجاه مرمى ايفرتون هدفا قاتلا لتشلسي - AFP

حقق تشلسي فوزا متأخرا وبشق النفس على ضيفه ايفرتون 1/صفر أمس (السبت) على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل حارس مرمى ايفرتون الدولي الأميركي تيم هاوارد الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خطأ في مرماه.

وعانى تشلسي الأمرين طيلة المباراة أمام تألق لافت للضيوف الذين كان بإمكانهم هز الشباك في أكثر من مرة وتحكموا في المجريات طيلة الدقائق التسعين وكانوا في طريقهم إلى انتزاع تعادل ثمين على الأقل لولا حصول النادي اللندني على ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد بيمناه وحاول هاوارد إبعادها بيده اليسرى لكنه تابعها داخل المرمى.

ودخل تشلسي إلى مباراته مع ايفرتون وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس إذ خسر أمام مانشستر سيتي (صفر/2)، والتعادل المخيب أمام وست بروميتش البيون 1/1 في الدوري، بيد انه لم يقدم عرضا مقنعا ونجح في خطف فوز متأخر كان أقرب إلى الضيوف.

وجاء فوز تشلسي في توقيت مناسب كونه مقبل على رحلة إلى تركيا لمواجهة مضيفه غلطة سراي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر جاره أرسنال الذي استعاد نغمة الانتصارات محليا بعد خسارة وتعادل إذ حقق فوزا كبيرا على ضيفه سندرلاند 4/1.

وخاض المدفعجية المباراة في غياب صانع الألعاب الدولي الألماني مسعود اوزيل، وبكروا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة من هجمة منسقة قادها جاك ويلشير الذي تبادل الكرة مع الألماني الآخر لوكاس بودولسكي ومنه إلى التشيكي توماس روزيتشكي الذي أعادها إلى ويلشير داخل المنطقة فمررها على طبق من ذهب إلى الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو بعدما تلاعب بمدافعين وتابعها الأخير بيسراه على يمين الحارس الايطالي فيتو مانون.

وأنقذ حارس مرمى سندرلاند مرماه من هدف محقق بإبعاده بصعوبة تسديدة قوية لبودولسكي إلى ركنية (21).

وعزز جيرو بالهدف الثاني مستغلا خطأ فادحا للمدافع الأرجنتيني سانتياغو فيرجيني الذي حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه بيد أن الفرنسي سبقه إليها ولعبها بين ساقي الأخير (31).

وتابع أرسنال أفضليته وأضاف هدفا ثالثا بطريقة رائعة اثر هجمة جماعية قادها روزيتسكي الذي تبادل الكرة مع ويلشير في الوهلة الأولى ثم مع جيرو في الثانية فهيأ له الأخير كرة داخل المنطقة فلعبها ساقطة فوق الحارس الذي خرج لملاقاته من دون جدوى (42).

وأضاف المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسييلني الهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاسباني سانتياغو كازورلا (57).

وسجل الايطالي ايمانويلي جاكيريني الهدف الوحيد للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 81.

سيتي يبقى ثالثا

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي العاجي يحيى توريه في الدقيقة 70.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 57 نقطة بفارق 3 نقاط خلف تشلسي علما بان رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملكون مباراة مؤجلة أمام سندرلاند.

وحول وست هام يونايتد تخلفه أمام ضيفه ساوثمبتون بهدف وحيد للياباني مايا يوشيدا (9) إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها ماثيو جارفيس (20) وكارلتون كول (23) وكيفن نولان (71).

فوز جديد لمان يونايتد

واستعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة (خسارة وتعادلان)، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين سجلهما واين روني (62) والدولي الهولندي روبن فان بيرسي (68).

واستغل مانشستر يونايتد سقوط ايفرتون أمام تشلسي وانتزع منه المركز السادس بفارق الأهداف بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة. أما كريستال بالاس فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر علما انه يملك مباراة مؤجلة أمام ايفرتون.

وكان الشياطين الحمر بحاجة ماسة إلى الفوز قبل رحلتهم إلى أثينا لمواجهة باناثينايكوس اليوناني الثلثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعادل وست بروميتش البيون مع فولهام 1/1، وكان فولهام البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي الإيراني اشكان ديجاغاه في الدقيقة 28، وأدرك التشيكي ماتي فيدرا التعادل في الدقيقة 86.

ومني كارديف سيتي بخسارة مذلة أمام ضيفه هال سيتي سجلها طوم هودليستون (18) والكرواتي نيكيتشا ييلافيتش (38 و57) وجاك ليفرمور (67).

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بلقاءات ليفربول مع سوانسي سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا، ونوريتش سيتي مع توتنهام هوتسبر.

العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً