العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

«لعبة» صالح ناس يواصل تنقله بين مهرجانات الأفلام

يواصل الفيلم القصير «لعبة» للمخرج البحريني صالح ناس، تجواله بين مختلف مهرجانات الأفلام في العالم، إذ يشارك حالياً في مهرجان مانهاتن الدولي للأفلام القصيرة MIFF، الذي يفتتح في نيويورك السبت (1 مارس/ آذار 2014).

ويقام مهرجان مانهاتن سنوياً بتنظيم من منظمة تحالف شباب العالم، ويشارك فيه هذا العام 130 مخرجاً شاباً من جميع أنحاء العالم يتنافسون على عرض أفلامهم في المهرجان.

وتضم القائمة النهائية للأفلام المشاركة في المهرجان 13 فيلماً، من بينها فيلم «لعبة»، الذي يعد أول فيلم عربي يتم اختياره للمشاركة في مهرجان مانهاتن. وبالإضافة إلى مهرجان مانهاتن، تم ترشيح فيلم «لعبة» لإحدى جوائز مهرجان أميركان أون لاين للأفلام (موسم الربيع)American Online Film Awards’ Spring Showcase، وسوف يتم إصدار القائمة النهائية للأفلام الفائزة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014.

كذلك ترشح فيلم «لعبة» للمشاركة في مهرجان سينما بيرباتيوم موبايل Cinema Perpetuum Mobile Festival، الذي يقام في مدينة مينسك بروسيا البيضاء في شهر أبريل/ نيسان 2014.

ويسرد الفيلم دقائق من حياة فتى يرغب في لعب كرة القدم مع أقرانه، لكنه يواجه بالرفض والتجاهل.

وكان الفيلم قد تم اختياره في العام 2013 للمشاركة في مهرجان سلام دانس للأفلام Slamdance Film Festival، أحد أهم مهرجانات الأفلام التي تؤهل للترشح لجوائز الأوسكار، ويقام المهرجان بالتزامن مع مهرجان صندانس للأفلام، أحد أهم مهرجانات الأفلام في العالم.

ومن إنجازات الفيلم، محلياً، فوزه بالجائزة الثانية في مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الذي نظم في البحرين في شهر يناير/ كانون الثاني 2014.

يقول صالح: «أشعر بسعادة بالغة لأنه لا يزال هناك طلب لعرض فيلمي في مختلف المهرجانات الدولية. أعتقد أن تلك شهادة على أن قصة الفيلم عالمية، ويمكنها أن تقع في أي محيط أو بيئة مجتمعية، وهذا يشجعني على تقديم المزيد من الأفلام في المستقبل».

وكان صالح قد انتهى أخيراً من وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه القصير الجديد «السوق المركزي»، الذي حصل على دعم مشترك من وزارة الثقافة البحرينية ومن مشروع إنجاز التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

تم إنتاج الفيلم من قبل شركة إيلمنتس للإنتاج السينمائي Elements Cine Productions (البحرين)، ويتناول صالح فيه قصة طفل يعمل في حمل البضائع في السوق المركزي (حمّال)، لكن يحدث ما يغير حياته تماماً. من جانب آخر يعمل صالح على تطوير فكرة مشروعه السينمائي القادم «كأني أكلت».

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً