العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

«بشت» الحجيري يعلقه «الريف» في مهرجان أوال

في أولى الفعاليات الفنية التي يدشنها مسرح الريف في ظل مجلس إدارته الجديدة المنتخبة برئاسة يحيى عبدالرسول الشيخ، وضمن فعاليات مهرجان أوال المسرحي الثامن، قدم مسرح الريف مسرحية «البشت أم العباءة مساء يوم الأربعاء (19 فبراير/ شباط 2014) على خشبة الصالة الثقافية بالمنامة. المسرحية من تأليف وإخراج الفنان محمد الحجيري.

المسرحية، بما تحمل من سردية معتمدة على ممثلين فقط، تسبر أغوار نفسيات الإنسان المعاصر الذي استشرت فيه آفات الأنانية؛ فجرى لاهثاً شرها وراء لذات المطامع الدّنيوية، متناسياً دوره الحقيقي والشرعي في إسعاد الحياة الأسرية التي تضجّ من مرأى «البشت» الماثل أمامه، فهو الذي يقلب موازين الاتزان عند الزّوجة كمرتكز للمودة والرحمة.

ويحاول المخرج من خلال رؤيته أن يجعل من هذا الموقف المسرحي الماثل أمامه صوراً تتنقل من أفنية المنزل إلى حياة الإنسان المعاصر بما يحمل الحوار من تأويل، مستلهماً الخيال من رؤية المخرج للعرض المسرحي بأن تكون المؤثرات الموسيقية والآهات صورة قريبة لتجسيد الممثلين على الخشبة».

يشارك في المسرحية كل من الفنانين عادل المالكي ومي ناصر اللذين يقدمان الأداء التمثيلي والتعبيري المجسد للمسرحية، فيما يشاركهم من خلف الكواليس مهندس الموسيقى علي سمير والعازفان شاكر الميرزا وعلي العليوي، وفي الآهات التعبيرية نسرين حميد وجاسم المقابي وعلي البقالي. ويدير انتاج العمل باسل عباس حمزة.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً