العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

اختبارات سهلة لفرق الصدارة في إسبانيا

ستستمر المنافسة بين ثلاثي الصدارة برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق الأهداف أمام فريقي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المرحلة الخامسة والعشرين. يحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد السادس اليوم (السبت)، ويستضيف ريال مدريد التشي الثالث عشر السبت أيضا، ويحل جاره أتلتيكو مدريد ضيفا على اوساسونا الرابع عشر الأحد المقبل. في المباراة الأولى، يلتقي ريال سوسييداد وبرشلونة للمرة الرابعة هذا الموسم والثالث هذا الشهر وفي مدى أسبوعين. وتفوق الفريق الكاتالوني مرتين الأولى 4/1 في ذهاب الدوري في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، والثانية 2/صفر في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية في 5 فبراير/شباط الجاري، فيما انتهت المباراة الثالثة بالتعادل 1/1 في إياب مسابقة الكأس الأربعاء الماضي. ويبدو برشلونة مرشحا بقوة لانتزاع النقاط الثلاث بعد تحسن نتائجه وأدائه في الآونة الأخيرة وتحديدا منذ سقوطه على أرضه أمام فالنسيا 2/3 إذ حقق 3 انتصارات متتالية آخرها على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 2/صفر الثلثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويملك الفريق الكاتالوني الأسلحة اللازمة لتحقيق فوزه الـ20 محليا هذا الموسم في مقدمتها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي استعاد مستواه الرائع بعد تعافيه كليا من الإصابة التي أبعدته فترات طويلة منذ الموسم الماضي، والنجم البرازيلي نيمار العائد لتوه من الإصابة على غرار اندريس انييستا، والتشيلي اليكسيس سانشيز وبيدرو رودريغيز.

وفي المباراة الثانية، لن يجد النادي الملكي أي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه التشي المتواضع والصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الناديين وعلى الرغم من غياب هداف الليغا وأفضل لاعب في العالم العام الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف. وتعتبر مباراة التشي بروفة لريال مدريد قبل رحلته إلى ألمانيا لمواجهة شالكه الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية العريقة والتي يعقد عليها النادي آمالا كبيرة للظفر بلقبها للمرة العاشرة في تاريخه. ولا تختلف حال أتلتيكو مدريد عن شريكيه برشلونة وريال مدريد عندما يلاقي مضيفه اوساسونا الذي يعاني الأمرين في قاع الترتيب. ويلعب السبت أيضا سلتا فيغو الحادي عشر مع خيتافي الخامس عشر، وألميريا السادس عشر مع ملقة السابع عشر، والأحد رايو فايكانو التاسع عشر قبل الأخير مع اشبيلية السابع، وبيتيس اشبيلية صاحب المركز الأخير مع أتلتيك بلباو الرابع، وفالنسيا الثامن مع غرناطة الثاني عشر، وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء إسبانيول التاسع مع فياريال الخامس.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً