العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

يوفنتوس لتأكيد تفوقه يواجه جاره في ديربي تورينو

يبدو يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مرشحا فوق العادة للمحافظة على فارق النقاط التسع الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه عندما يخوض الأحد مواجهة الديربي مع جاره وضيفه تورينو في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي.

ويدخل فريق «السيدة العجوز» إلى مباراته مع تورينو السابع الذي لم يذق طعم الفوز على جاره منذ التاسع من ابريل/نيسان 1995 حين تغلب عليه 2/1 في «ديلي البي»، بمعنويات مرتفعة بعد أن استعاد في المرحلة السابقة توازنه وعوض تعثره في المرحلة التي سبقتها أمام فيرونا (2/2) بفوزه على ضيفه كييفو 3/1، إضافة إلى تغلبه على ضيفه طرابزون سبور التركي الخميس 2/صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة «يوروبا ليغ» التي انتقل إليه بعد خروجه من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل فريق المدرب انتونيو كونتي مرحلة حاسمة في مسعاه للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، إذ سيتواجه مع غريمه ميلان على ارض الأخير في المرحلة المقبلة ثم يستضيف بعدها فيورنتينا الرابع.

وسيجد يوفنتوس نفسه تحت ضغط روما عندما يبدأ مباراته مع تورينو وذلك لان فريق العاصمة الذي عوض تعادله مع جاره اللدود لاتسيو (صفر/صفر) بفوزه الكبير في المرحلة السابقة على ضيفه سامبدوريا 3/صفر، سيفتتح المرحلة اليوم في ضيافة بولونيا.

ولن تكون مهمة رجال كونتي سهلة أمام تورينو لان الأخير لم يخسر سوى مرتين في مبارياته الـ 12 الأخيرة وكان انتصاره الأخير بمثابة الإنذار لأنه جاء على فيرونا القوي 3/1 الاثنين الماضي.

ومن جهته، يتواجه نابولي الثالث الذي يتخلف بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس، مع ضيفه جنوى وعينه على النقاط الثلاث التي سيعزز من خلالها مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا (يبتعد حاليا بفارق 6 نقاط عن فيورنتينا الرابع)، إضافة إلى بقائه قريبا من روما والتأهل المباشر إلى المسابقة الأوروبية الأم (يبتعد بفارق 4 نقاط عن فريق العاصمة).

وإذا كان لقب الدوري بعيدا منطقيا عن متناول فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، فان لقب الكأس في متناوله بعد إن بلغ النهائي إذ سيواجه فيورنتينا في الثالث من مايو/أيار المقبل، كما انه يواصل مشواره القاري في «يوروبا ليغ» وهو حقق نتيجة جيدة الخميس بتعادله خارج قواعده مع سوانسي سيتي الويلزي صفر/صفر في ذهاب الدور الثاني.

ولا يمكن القول الأمر ذاته عن عملاقي ميلانو إنتر ميلان وميلان لأنهما في طريقهما للخروج من الموسم خاليي الوفاض كون الأول يحتل المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن نابولي الثالث، والثاني يحتل المركز التاسع برصيد 32 نقطة فقط بعد 8 انتصارات ومثلها تعادلات وهزائم كما انه في وضع لا يحسد عليه في دوري الأبطال بعد إن خسر على أرضه أمام أتلتيكو مدريد الاسباني صفر/1 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور الثاني.

وسيتواجه إنتر الأحد مع ضيفه كالياري، فيما يحل ميلان مع مدربه الجديد الهولندي كلارينس سيدورف ضيفا على سامبدوريا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد ليفورنو مع فيرونا، وكييفو مع كاتانيا، واودينيزي مع أتلانتا، ولاتسيو مع ساسوولو، على أن يلتقي الاثنين في ختام المرحلة بارما مع فيورنتينا، إضافة إلى مباراة نابولي مع جنوى.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً