العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

تشلسي وإيفرتون الأبرز في «البريميرليغ» والبقية تنتظر

ترقب لتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين فرق القمة

تتجه الأنظار ظهر اليوم (السبت) إلى ملعب «ستامفورد بريدج» إذ يخوض تشلسي المتصدر اختبارا صعبا للغاية أمام ضيفه ايفرتون في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي، فيما يسعى أرسنال ومانشستر سيتي إلى تناسي خيبتهما القارية.

ويتربع تشلسي على الصدارة بفارق نقطة عن جاره أرسنال و3 عن مانشستر سيتي الثالث (الأخير يملك مباراة مؤجلة)، على رغم اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل أمام مضيفه وست بروميتش البيون (1/1)، وذلك لان «المدفعجية» تعادلوا أيضا مع غريمهم مانشستر يونايتد حامل اللقب (صفر/صفر)، فيما تأجلت مباراة سيتي مع سندرلاند بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويدخل تشلسي إلى مباراته مع ايفرتون السادس وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس إذ خسر أمام مانشستر سيتي (صفر/2)، كما سيكون هم مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو حث لاعبيه على التركيز الكامل في مباراة اليوم وعدم الانشغال بما ينتظرهم الأربعاء المقبل في تركيا عندما يحلون ضيوفا على غلطة سراي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان أمام مورينهو المتسع من الوقت للتحضير لمباراة ايفرتون والتفكير بوسيلة لتنشيط مهاجميه الذين يعانون أمام المرمى.

وقد أعرب مورينهو عن رغبته بتجنب هزيمة ثانية على التوالي لان هذا الأمر «سيكون سيئا. سنقوم بكل شيء ممكن في مباراة السبت لأنه من المهم العودة إلى سكة الانتصارات. انه أمر مهم للصراع على اللقب ومهم لثقتنا بأنفسنا».

وتصب الإحصاءات في مصلحة تشلسي الذي تنتظره اختبارات صعبة للغاية في الأسابيع المقبلة ضد جاريه توتنهام (المرحلة التاسعة والعشرون) وأرسنال (المرحلة الحادية والثلاثون)، إذ أن الفريق اللندني لم يخسر على أرضه أمام القطب الأزرق لمدينة ليفربول، الساعي إلى المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، منذ 26 نوفمبر/تشرين الثاني 1994 (صفر/1).

وبدوره، يسعى أرسنال لتناسي خيبة الخسارة على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر/2) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على ضيفه سندرلاند الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويأمل المدرب الفرنسي للنادي اللندني آرسين فينغر أن يعود فريقه إلى سكة الانتصارات في الدوري بعد إن مني بهزيمة قاسية أمام ليفربول (1/5) وتعادل مع مانشستر يونايتد (صفر/صفر) في المرحلتين السابقتين، علما بأنه ثأر من «الحمر» بالفوز عليهم 2/1 الأحد الماضي في مسابقة الكأس.

من جهته، سيكون مانشستر سيتي مرشحا للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام تشلسي (صفر/1) وتعادله مع نوريتش سيتي (صفر/صفر) في مباراتيه الأخيرتين في الدوري وسقوطه على أرضه أمام برشلونة الاسباني (صفر/2) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي غدا (الأحد).

أما بالنسبة لليفربول الذي يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن تشلسي المتصدر، فهو يأمل مواصل نتائجه المميزة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي عندما يستضيف سوانسي سيتي غدا (الأحد).

ويأمل مانشستر يونايتد حامل اللقب التحضر بشكل جيد لمباراة الثلاثاء المقبل مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس وهو يبحث عن فوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة من اجل المحافظة على آماله الضئيلة بالمنافسة على اقله على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل يونايتد حاليا المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليفربول الرابع.

وبدوره يلعب توتنهام الخامس مع مضيفه نوريتش سيتي الأحد بمعنويات مهزوزة بعد خسارته أمام مضيفه دنبرو بتروفسك الأوكراني صفر/1 الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع فولهام، ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون، وكارديف سيتي مع هال سيتي، على أن يلتقي الأحد نيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً