العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

«الذيب» يتعملق ويقطع نصف المشوار لكأس زين

أخيرا سقط «الزعيم» وذاق مرارة الخسارة الأولى

أحمد حسن يحاول تسجيل نقطتين في سلة المنامة-تصوير عيسى ابراهيم
أحمد حسن يحاول تسجيل نقطتين في سلة المنامة-تصوير عيسى ابراهيم

تعملق فريق المحرق «الذيب» في المباراة الأولى لنهائي كأس زين البحرين لكرة السلة وتمكن من تحقيق فوز صعب على المنامة بنتيجة 85/79 ليذيق الأخير طعم الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن فاز الفريق في كل مبارياته منذ البطولة التنشيطية وحتى مربع كأس السلة ملحقا في طريقه بالمحرق 4 هزائم متتالية.

وخطا المحرق بذلك خطوة كبيرة نحو الفوز بكأس زين لكرة السلة، إذ يتبقى له فوز واحد من مباراتين من أجل التتويج في الوقت الذي يمتلك فيه المنامة كل الامكانات للتعويض.

إذا أخيرا سقط «الزعيم» وشرب من الكأس نفسه بعد أن عرف المحرق كيف يتعامل مع اللقاء بكل حيثياته وكان لاعبوه نجوما وخصوصا كاظم ماجد الورقة الرابحة للفريق والتي فشل المنامة في وقفها إلى جانب الاستفاقة المتأخرة لأحمد حسن وتسجيله 10 نقاط منها 8 نقاط في الربع الأخير ونقطتين في نهاية الربع الثالث ولولا هذه النقاط لكانت مباراة كارثية جديدة للاعب غير أنه غير المجريات بنقاطه الحاسمة!.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق علي عباس أحد نجوم اللقاء بتسجيله 19 نقطة إذ كانت اختراقاته مؤثرة وحاسمة، كما سجل سي جي 18 وبدر عبدالله 14 وكاظم ماجد 12 ومحمد مجيد 6 وعبدالرحمن غالي 4 وحسين الموسوي 2.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة الصربي ايفان ماراس بتسجيله 26 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 22، ومحمد كويد 17 وحسن نوروز.

البداية كانت لمصلحة المنامة الذي فاز في الربع الأول 25/16، وفاز المحرق بالربع الثاني 26/18 وفي الربع الثالث 24/22 وفي الربع الأخير 19/14.

كمبس يتألق

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من: كمبس، عزيز، محمد كويد، محمد أمير وايفان ماراس.

في حين لعب المحرق بكل من حسن، محمد مجيد، كاظم، بدر وسي جي.

وكانت البداية متكافئة في ظل تبادل للتسجيل مع تقدم للمنامة بفضل التألق الكبير لنجمه كمبس بتسجيله 10 أعطت التقدم لفريقه 15/10.

ونجح المحرق في تقليص الفارق إلى نقطة إلى أن كويد وشقيقه البديل يونس مكنا المنامة من اعادة توسيع الفارق إلى 23/16 قبل أن ينجح المنامة في انهاء الربع الأول متقدما 25/16 بعد نقطتين رائعتين من كمبس في ظل أداء مثالي وقوي دفاعيا وهجوميا من خلال سيطرته على المتابعات وقدرته على التنويع الهجومي وامتلاكه كمبس في أفضل أحواله ما مكنه من التحكم بمجريات هذا الربع.

عودة المحرق

بداية الربع الثاني كانت قوية من المنامة الذي سجل نجمه محمد كويد ثلاثية وسعت الفارق إلى 28/16 غير أن رد المحرق كان بخمس نقاط متتالية قلصت الفارق مجددا.

المنامة رد هو الآخر بتسجيل 6 نقاط متتالية منها ثلاثية لكمبس إلا أن بدر رد بتسجيل 5 نقاط متتالية للمحرق ليبقى فارق النقاط على 8 نقاط 34/26 لمصلحة المنامة ويطلب مدرب الفريق الوقت المستقطع.

المنامة واصل الضغط على سي جي مرة بايفان ومرة بأحمد نجف ومرة بمحمد أمير وهو ما أتعبه وأجبره على ارتكاب الأخطاء ليتدخل مدرب المحرق بادخال حسين الموسوي بدلا من بدر الذي يعاني من الاصابة.

وواصل المحرق تقليصه للفارق في ظل تواجد أحمد حسن خارج التشكيلة، إذ تألق الخماسي الموجود لتصل النتيجة إلى 33/34 في ظل تألق علي عباس الذي سجل 13 نقطة قبل أن يمرر كرة رائعة لسي جي مكنت المحرق من التقدم للمرة الأولى 37/36.

وعلى رغم استبدال سي جي لحصوله على الخطأ الثالث إلا أن المحرق تمكن من الحفاظ على تقدمه 41/39 قبل أن ينجح المنامة في انهاء الربع الثاني متقدما 43/42.

تقدم المحرق

المحرق بدأ الربع الثالث من دون سي جي وبتشكيلة مكونة من: حسن، كاظم، علي عباس، غالي والموسوي.

في حين لعب المنامة بكل من عزيز، نوروز، أمير، كمبس وايفان.

واستمر تقدم المنامة بفارق نقطة واحدة قبل أن ينجح الفريق في توسيع الفارق إلى 53/49 فأدخل المحرق سي وبدر بدلا من الموسوي وغالي في الوقت الذي كان لدخول محمد كويد تأثير وشقيقه تأثير جيد على تشكيلة المنامة.

المحرق استمر في الاعتماد على كاظم الذي أرهق دفاعات المنامة في الوقت الذي تكفل فيه محمد مجيد بمعادلة النتيجة 59/59 بثلاثية بعيدة المدى قبل أن ينجح علي عباس في تسجيل نقطتين أعطت المحرق التقدم 61/59 فطلب المنامة الوقت المستقطع.

ونجح المحرق في توسيع الفارق لمصلحته إلى 65/61 إلا أن خروج سي جي للراحة وخوفا من الاخطاء مكن المنامة من تقليص الفارق إلى 65/66 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

المحرق يفعلها

المحرق بدأ الربع الأخير بسي جي إلى جانب حسن وبدر وكاظم ومجيد.

في الوقت الذي لعب المنامة بكل من يونس، محمد كويد، يونس، كمبس وايفان.

ولكن سرعان ما حصل سي جي على الخطأ الشخصي الرابع في الوقت الذي تعادل فيه المنامة 70/70.

وطلب سي جي البقاء في الملعب رافضا أن يتم استبداله لينجح المحرق في الحفاظ على تقدم بنتيجة 74/72 إلا ما قبل 4 دقائق من نهاية اللقاء قبل أن يسجل حسن ثلاثية وسعت الفارق للمحرق إلى 77/72 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع وأدخل عزيز بدلا من يونس.

وقلص المنامة الفارق إلى 74/77 إلا أن أحمد حسن رد بثلاثية جديدة وسعت الفارق إلى 80/74 قبل دقيقتين ونصف من النهاية.

وسجل كاظم نقطتين وأخفق المنامة في الثلاثية ليتقدم المحرق 82/74 ويتمكن من الاستحواذ على المتابعات الهجومية مرتين ليمضي الوقت قبل أن يخسر الكرة وينجح محمد كويد في تسجيل ثلاثية قلصت الفارق إلى 77/82 قبل 25 ثانية من النهاية.

ونجح المحرق في الحفاظ على فارق النقاط لمصلحته لينهي المباراة 85/79.

تحكيم جيد

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين عبدالكريم شكيب ويونس جناحي والحكم الفلبيني باسكوال على رغم بعض الاحتجاجات من الجانبين إلا أن طاقم التحكيم أدى بأفضل صورة ممكنة في مثل هذه المباريات وبأقصى درجة من ضبط الأعصاب.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:15 ص

      الاحمر وصل

      عسسل عسل هو يالله الاحمــــــــــــــــر وصل يالله حيووو
      الف مبروك وهارد لك المنامة

    • زائر 4 | 12:56 ص

      ننتظر عوده محمد حسن

      ياليت تجرون لقاءمع المصابين ونشوف متى عودتهم وجاهزيتهم بالاخص قربان من المنامة ومحمد حسن من لمحرق ونشوف ارائهم

    • زائر 3 | 12:54 ص

      الذيب

      قدمو الفريقين مباراة حماسيه نارييييه
      وصراحة يجب يكون اهتمام اكثر بلعبه السله للحفاظ على هذي الجماهيره الكبيرة
      ويجب زياده شعبيه هذي اللعبه بصورة اكثر لحلاوتها وقوة التنافس
      ويجب وضع خطه مستقبيله بتخصيص صفحات اكبر لدوري السله بكل الصحف وبرنامج بالتلفزيون ع الاقل يومين بالاسبوع وبالراديو لو نص ساعة يومياا

    • زائر 1 | 10:35 م

      ستراوي

      مبروك للمحرق وهاردلك المنامه

اقرأ ايضاً