العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

تحركات دولية لمساعدة المتضررين من العنف الطائفي في أفريقيا الوسطى

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة والاعتداءات ضد المدنيين في جمهورية أفريقيا الوسطى تزور وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية فاليري آموس البلاد بعد أن أعربت عن القلق إزاء التقارير التي تفيد بارتكاب أعمال انتقامية ضد الأقلية المسلمة.

وينضم إلى آموس في الزيارة، التي تختتم الخميس، ميشيل سيدي بيه المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز لتقييم آثار الأزمة الراهنة على الاحتياجات الصحية الأساسية.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة فإن عدد النازحين في جمهورية أفريقيا الوسطى يقدر بأكثر من سبعمائة ألف شخص كما قال كريس لوم المتحدث باسم المنظمة.

"في الوقت الراهن، ووفق لجنة حركة السكان، يوجد نحو سبعمائة وأربعة عشر ألف مشرد داخلي في جمهورية أفريقيا الوسطى، من بينهم أربعمائة وخمسة وعشرون ألفا خارج العاصمة بانغي وأكثر من مائتين وثمانين في تسعة وستين موقعا في بانغي. إن الصراع قد قسـّم السكان وفقا للانتماءات العرقية والدينية، وقد تدهور الوضع إلى درجة أن المسلمين وغيرهم من الأقليات أصبحوا لا يشعرون بالأمان في أي مكان سوى مخيمات المشردين داخليا."

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق جلسة حول جمهورية أفريقيا الوسطى يستمع خلالها إلى إفادة من الأمين العام بان كي مون.

وسيتحدث بان في كلمته عن سبل الحد من العنف هناك وحماية الأرواح وحقوق الإنسان ودعم توصيل المساعدات الإنسانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً