العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

الرئيس اللبناني : الحكومة الجديدة هي " الأولى من صنع لبنان"

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم الثلثاء ( 18 فبراير / شباط 2014 ) أن الحكومة اللبنانية الجديدة التي تشكلت برئاسة تمام سلام ، هي " الأولى من صنع لبنان ".

وقال سليمان ، خلال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء اللبناني ، التي أذاع مقرراتها وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج إن " هذه الحكومة هي الأولى من صنع لبنان، فبعد الوجود السوري في لبنان الذي كان يساعد في التأليف وبعد 20 عاما من تعطيل حكومات ومؤسسات بشكل متقطع أتينا من جديد لنقيم دولة".

ورأى سليمان أن " هذه الحكومة من افضل الحكومات لأنها تعبر عن لبنان، وفيها مشاركة من الجميع وليس فيها اي امر يشير الى التعطيل.

"وأشار الرئيس سليمان الى "شبكة الامان المبنية على إعلان بعبدا".

ولفت الى " تلاحق الازمات الامنية والانفجارات والسيارات المفخخة، وطرابلس تنزف حيث عقدت اجتماعات للمجلس الاعلى للدفاع لمعالجة الامور، والجيش وقوى الامن ضبطوا العديد من المرتكبين".

وقال" في هذه الاثناء ظهر اعلان بعبدا والمجموعة الدولية التي اخذت قرارات مفيدة للبنان وقمة هذه المساعدات ظهرت في المساعدة السعودية للجيش".

من جهته قال سلام إن " تأليف الحكومة ورغم الوقت الطويل ترك اثرا ايجابيا وهذه الحكومة صناعة لبنانية ".

ووصف سلام ولادة الحكومة بـ " المعجزة".

وأعلن وزير الإعلام اللبناني أن مجلس الوزراء قرر تشكيل اللجنة الوزارية لإعداد مشروع البيان الوزاري برئاسة الرئيس تمام سلام وعضوية سبعة وزراء يمثلون كافة الفرقاء السياسيين في البلاد .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 م

      عاشت لبنان

      لبنان اجمل بلد عربي يعجبني فيه التنوع المسيح الشيعه السنه الدروز وكل الطوائف وعلى شعب التمسك بالمقاومة العربيه ضد إسرائيل وحزب الله صمام امان الى ارض لبنان

اقرأ ايضاً